أحمد سيف حاشد

أحمد سيف حاشد

تغاريد غير مشفرة 1 - 7: مجلس نواب صنعاء

الأحد 15 مايو 2022 الساعة 10:03 ص

(1)

ألمحت اليوم هيئة رئاسة مجلس النواب بصنعاء إلى إمكانية مناقشة الحسابات الختامية للمجلس في جلسة سرية يتم عقدها عصرا في أي يوم بعيدا عن الإعلام، غير ان بعض الأعضاء يتمسكون بضرورة مناقشة الحسابات الختامية بجلسة علنية يتم بثها عبر وسائل الإعلام ليطلع عليها الشعب.

فيما هدد بعض الأعضاء بعقد مؤتمر صحفي يتم فيه تناول الفساد في مجلس النواب حال رفضت رئاسة المجلس مناقشة تقارير الحسابات الختامية في جلسة علنية.

ومن جهة أخرى يطالب عدد من الأعضاء عدم تدخل قيادة "أنصار..الله" في انتخابات هيئة رئاسة مجلس نواب صنعاء، وتطبيق القانون ولائحة المجلس في هذه الانتخابات المقرر عقدها بعد خمسة أشهر.

والجدير بالذكر أن انتخابات هيئة رئاسة المجلس في المرة السابقة قد شابها كثير من الفرض والتدخل والبطلان والمخالفة على نحو صادم مع الدستور والقانون واللائحة أدت إلى تفويز من فشل وإجبار من نجح على الاستقالة..

(2)

استبعدت هيئة رئاسة مجلس نواب صنعاء موضوع استبعاد الطلبة المتفوقين المقصيين من الدراسة في المعهد العالي للقضاء رغم مرور العام، فيما استمر الطلبة الفاشلون في الدراسة رغم وجود حكم قضائي، وقد أوشكوا اليوم على التخرج.. 

تعتقدون لماذا يحدث هذا؟!

ظلم بلا حدود..

(3)

طلبتُ من هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم السماح للجنة الحقوق والحريات بالسماح لها بالنزول الميداني للسجن المركزي ورفع تقرير للمجلس بأحوال المساجين.. وقد أقرت اللجنة اليوم توجيه الطلب رسميا لرئاسة المجلس.. وكان عدد من الناشطين قد طلبوا منا ومن اللجنة زيارة السجن المركزي بصنعاء..

(4)

طرحتُ اليوم على مجلس نواب صنعاء ضرورة أن يتضمن جدول أعمال المجلس صرف مرتبات الموظفين والمعلمين مشيرا إلى أن عام 2016 تم تشكيل حكومة الإنقاذ من أجل صرف المرتبات، ونحن اليوم في 2022 ولم يتم صرف مرتبات الموظفين.

فيما هيئة رئاسة مجلس النواب لطالما استبعدت مرارا إدراج موضوع رواتب الموظفين من جدول أعمال المجلس.

(5)

طالبتُ اليوم من مجلس نواب صنعاء أن يوصي "أنصار..الله" بفتح المعابر والطرقات من طرف واحد، بدلا من تقسيم اليمن تحت رعاية دولية.

غير أن الأكيد أن هيئة الرئاسة لن تجرؤ اتخاذ توصية من هذا القبيل.

على المواطن أن يقطع مسافة الـ5 دقائق بتسع وعشر من الساعات وأكثر

من يفكر بمصلحة الشعب؟!

من يكترث؟!

التمزيق يثقل كاهل الموطن حتى يجف دمه.. 

إنهاك بلا حدود..

وسلطات بلا ضمير....

(6)

تم تشكيل مجموعة وتس جديدة لأعضاء مجلس نواب صنعاء

تم استثنائي وابعادي منها لا أدري لماذا؟!

(7)

التكفير ليس رأيا بل هو إرهاب وساطور وعقل مفخخ..

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك