العميد الحمادي: دول في التحالف ترفض تحرير تعز

السياسية - Sunday 04 March 2018 الساعة 09:08 am
نيوز يمن - متابعات:

قال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، إن بعض دول التحالف ترفض بوضوح تحرير محافظة تعز من الحوثي وتسليمها للإخوان المسلمين، حزب الإصلاح.

الحمادي، وفي مقابلة مع فريق رصد تحدث عن ألوية الجيش المنضوية تحت قيادة المحور، منها الكتائب التابعة لابو العباس المنضوية في اللواء 35 مدرع والكتائب التابعة لحزب الاصلاح والمنضوية في اللواء 17 مشاة و22 ميكا، كما تحدث عن تطورات العملية العسكرية والتحديات التي واجهت قيادة الجيش.

وقال إن "أبو العباس" ليس إرهابيا، وتصنيفه كان مماحكات سياسية، مؤكدا أن أفراد فصيل العباس يستلمون الرواتب من اللواء 35 لكن قرارهم منفصل عن اللواء، وان هناك امكانية لدمج أفراد أبو العباس في اللواء.

وطالب الحمادي، في مقابلته، بنفس الجهات التي دفعت بمدرسين لقيادة الجيش الوطني بعزلهم عن الجيش، في إشارة منه لحزب الإصلاح الذي دفع بمديري مدارس في المحافظة لقيادة عدد من الجبهات أبرزهم عبد حمود الصغير، ويحيى الريمي، وتوفيق عبدالملك، ووهيب الهوري وآخرون.

وقال الحمادي، إن الجيش بتعز لا يخضع لقرار عسكري بحت وأن هناك قرارا سياسيا داخل الجيش.

الحمادي أشار، أيضاً، إلى خطة عسكرية للتحالف لتحرير المحافظة، لكنه تم إفشالها بسبب الأحزاب السياسية. وقال "كانت هناك خطة عسكرية للتقدم نحو تعز من اتجاه الساحل مع التحالف تزامنا مع التقدم الذي حدث نحو الحديدة وكانت قوات من اللواء 35 ستتقدم من البرح، لكن الهجوم الإعلامي على التحالف أوقف الخطة بعد أن كانت على وشك البدء بالتنفيذ".