مصدر لـ"نيوز يمن": مخازن برنامج الغذاء العالمي نُهِبت قبل الحريق

متفرقات - السبت 31 مارس 2018 الساعة 05:41 م
الحديدة، نيوز يمن، خاص:

أكد مصدر محلي بمحافظة الحديدة، تعرض مخازن برنامج الغذاء العالمي، لعمليات نهب واسعة، الفترة الماضية، مرجحا علاقة قيادات رفيعة في ميليشيا الحوثي، بالحريق الذي التهم مخازن برنامج الغذاء العالمي في المدينة.

وقال المصدر لـ"نيوز يمن"، إن المساعدات الإنسانية والإغاثية في مخازن برنامج الغذاء العالمي، تعرضت لعملية نهب كبيرة، من جانب قيادات حوثية رفيعة، لافتاً إلى أن هذه القيادات تاجرت بالمساعدات في السوق المحلية.

وأضاف المصدر، أن الحريق جاء لتغطية السرقة التي تعرضت لها مخازن برنامج الغذاء العالمي، مشيراً أن المنظمات الدولية تراعي إجراءات الأمن والسلامة وتضعها في أولوياتها.

والتهم حريق كبير، مساء الجمعة، مخازن برنامج الغذاء العالمي، في مدينة الحديدة غربي اليمن، وأدى إلى أضرار كبيرة في الهناجر الخاصة بالبرنامج.

وذكر مصدر "نيوز يمن"، أن السلطات في الحديدة تعاملت مع الحريق بعدم اكتراث، منوها أنها لم تحرك سيارات أطفاء إلى الموقع إلا بعدما أتت النيران على الهناجر.

في السياق طالبت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي والمدير القطري للبرنامج استفين اندرسون، بإجراء تحقيق عادل ومحايد وعاجل وتحديد الجهات المسؤولة عن الحريق.

وشدد المسؤولان الأمميان، على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات التي تثبت تورطها فيما حدث.

واستنكر وزير الإدارة المحلية في حكومة هادي، ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بشدة، ما تعرضت له مخازن برنامج الغذاء العالمي في الحديدة.

واعتبر فتح، أن ذلك يؤثر على الحصص الغذائية لمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات المجاورة ويمثل خسارة لأموال المانحين والجهات الإغاثية العربية والدولية.