مقتل أربعة مدنيين دهسا وقنصا برصاص الحوثيين في تعز وذمار والحديدة

متفرقات - الثلاثاء 03 أبريل 2018 الساعة 04:37 م
خاص، نيوزيمن:

تواصل جماعة الحوثي انتهاكاتها بحق المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية، من خلال استهدافها المدنيين في ‏الأحياء السكنية قنصا وقصفا بالأسلحة الثقيلة ‏والمتوسطة أو دهسا عبر دورياتها العسكرية.

في محافظة تعز، قتل مسلحو الحوثي مسنا برصاصة قناص متمركز بتبة ‏المدرجات غربي المدينة.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن عبد الرقيب أمير الكدهي (85 عاما) قتل ‏برصاصة قناص حوثي في قرية الدمينة غرب تعز.‏

كما قتلت امرأة وأُصيبت اثنتان بجراح خطرة بعملية ‏دهس نفذتها مليشيات الحوثي الانقلابية بمدرعة بسوق ‏شعبي في مدينة ذمار، وفقاً لرويات سكان محليين قالوا لنيوزيمن.

‏ وقالت مصادر محلية، إن المدرعة كانت تمر وسط ‏مدينة ذمار بسرعة كبيرة وأقدمت على دهس ثلاث ‏نساء أثناء تجولهن في سوق شعبي مما أدى الى وفاة ‏إحداهن فورا، وإصابة اثنتين بجروح خطرة.‏

‏ وفي محافظة الحديدة أفادت مصادر هناك أن شخصين قتلا وأصيب ثالث من أسرة واحدة في عملية دهس ‏نفذها سائق طقم عسكري تابع للمليشيا الحوثية في ‏مديرية السخنة بمحافظة الحديدة.

وتأتي حادثتا الدهس بعد عملية دهس بدبابة عسكرية أقدمت ‏عليها المليشيا في محافظة البيضاء واستشهد فيها سبعة ‏مواطنين كانوا يستقلون سيارة وإصابة خمسة آخرين ‏بجروح خطيرة.

كما تواصل مليشيا الحوثي قصفها العشوائي على الأحياء السكنية بحيس في محافظة الحديدة منذ طرد قوات الشرعية والمقاومة التهامية لها من حيس في شهر فبراير الماضي ولجوئها إلى مناطق مجاورة واتخاذها منطلقا لقصف الأسواق ومنازل المواطنين الأبرياء.