مدير عام كهرباء شبوة لـ"نيوزيمن": نعمل على تحسين خدمة الكهرباء قبيل رمضان

متفرقات - Wednesday 11 April 2018 الساعة 05:02 pm
محمد الجنيدي، نيوزيمن، شبوة:

أكد مدير عام كهرباء محافظة شبوة المهندس عوض القربوع، أن مؤسسة الكهرباء تعمل من أجل تحسين الخدمة بالمحافظة قبيل دخول شهر رمضان.

وكشف القربوع، في تصريح خاص لـ"نيوز يمن"، عن دخول 4 مولدات إضافية إلى الخدمة نهاية شهر إبريل الجاري، وذلك من أجل خفض ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن مديريات محافظة شبوة بواقع 13 ساعة تشغيل خلال الـ24 ساعة، في حالة انتظام مادة الديزل.

وقال القربوع، إنهم يشعرون بمعاناة المواطنين بشبوة جراء تدهور خدمة الكهرباء، مشيرًا إلى أنهم يعملون لمعالجة الخدمة معالجة نهائية ـ حد قوله.

وعن سؤال مراسل "نيوز يمن" عن أسباب تدهور خدمة الكهرباء بشبوة، قال مدير عام كهرباء شبوة القربوع، إن هناك طاقة مؤجرة على الحكومة لتشغيل شبوة عبرها وهذه الطاقة من شركة اجريكو، وكانت الحكومة تدفع قيمة استئجارها، ولكن من بعد الحرب الأخيرة وحتى اليوم لم تسدد الحكومة المبالغ التي عليها لشركة اجريكو، ما اضطر الشركة إلى إيقاف 50% من الطاقة المستأجرة لكونها تحتاج إلى صيانة.

ويشير القربوع إلى أن السبب الآخر في انقطاع خدمة الكهرباء عن شبوة عدم تمكن الحكومة من توفير مادة الديزل الكافية التي تحتاجها محطة الكهرباء.

ومنذُ ثلاثة أعوام تشهد كهرباء شبوة تدهورا كبيراً هو الأسوأ على الإطلاق.

ويقول مواطنون بشبوة، إن الوعود التي يطلقها المسؤولون بتحسين خدمة الكهرباء لم تنفذ حتى اليوم.

وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وجه قبل ما يقارب العام والنيف بتزويد كهرباء شبوة بمولدات طاقة جديدة بقدرة 4 ميجاوات، إلا أن تلك التوجيهات هي الأخرى لم تنفذ.