الإعلام الاقتصادي يدشن شبكة صحفيي البيانات في اليمن

متفرقات - Thursday 19 April 2018 الساعة 12:04 pm
عدن، نيوزيمن:

أطلق مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي شبكة صحفيي البيانات في اليمن تحت شعار "من أجل صحافه يمنية حديثة مدعمة بالبيانات"، وتهدف الشبكة إلى تعزيز حضور صحافة البيانات في العمل الصحفي من خلال التأهيل ونشر أساليب وأدوات صحافة البيانات الحديثة سهلة الاستخدام من قبل الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام في اليمن.

وقال مصطفى نصر، رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، إن إطلاق هذه الشبكة يأتي في ظل حاجة الصحافة اليمنية الملحة لتبني الصحافة الحديثة القائمة على البيانات لاسيما في ظل استخدام الصحافة الحالية الأساليب القديمة السردية المطولة وغير المشوقة.

وأضاف نصر، أن هدف صحافة البيانات هو تقديم المعلومات والتحليلات المختلفة للجمهور بطرق قصيرة ومشوقة، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الصحافة يعزز من تأثير الصحافة ومهنيتها ويفتح أمام الصحفيين أفقا واسعا لاستخدام البيانات التكنولوجيا في العمل الإعلامي.

وتقدم الشبكة عبر صفحتها على الفيسبوك كافة المعلومات المتعلقة بصحافة البيانات، بالإضافة إلى نشر الأخبار من وسائل الإعلامية اليمنية والتي تعتمد على البيانات في تقديم المعلومات للجمهور.

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.