تدشين مشروع مياه جول الريدة في ميفعة شبوة بتمويل إماراتي

متفرقات - الخميس 10 مايو 2018 الساعة 05:29 م
شبوة، نيوزيمن:

افتتح مدير عام مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، عبدالله عاتق، اليوم الخميس، مشروع وحدة ضخ مياه شرب متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية بمنطقة جول الريدة والذي نفذته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ويستفيد منه نحو ألفي نسمة.

وجری خلال حفل الافتتاح - الذي حضره ممثلو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واليمني ومسؤولو مؤسسة مياه الريف وجمع من المواطنين - ضخ المياه إيذانا ببدء المشروع الذي مولته دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار دعمها لمسيرة التنمية في اليمن ومساهمتها بالتحفيف من وطأة الظروف المعيشية الحالية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأوضح ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة محمد أحمد النيادي، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن المشروع يأتي في إطار المبادرات التي تضطلع بها هيئة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتطبيع حياة السكان عبر توفير مشاريع البنية التحتية والخدمية.

من جانبه أكد مدير عام مديرية ميفعة عبدالله عاتق باعوضة، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لها السبق في حل مشكلة شح المياه في المنطقة التي كانت تعاني من شح في مياه الشرب.. لافتا إلی أن تنفيذ هذا المشروع الحيوي بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة يأتي ضمن مشاريع استراتيجية أخرى تقف شاهدة على يد العطاء الإنساني الإماراتي بالمحافظات اليمنية المحررة.

بدورهم عبر مسؤولو مؤسسة مياه الريف عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعبا، على ما تقدمه من دعم لمشاريع البنية التحتية والخدمية والإغاثية في اليمن، لافتين إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي المنطقة والتغلب على مشكلة شح مياه الشرب.