الحوثيون ينهبون معدات دائرة الأشغال العسكرية بصنعاء

متفرقات - السبت 26 مايو 2018 الساعة 12:09 ص
صنعاء، نيوزيمن:

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على نهب وبيع مولدات ومعدات ثقيلة تابعة لدائرة الأشغال العسكرية في العاصمة صنعاء تقدر تكاليفها بمئات الملايين من الريالات.

ونقل موقع سبتمبرنت التابع لدائرة التوجيه المعنوي عن مصدر عسكري في دائرة الأشغال قوله، "إن مشرف مليشيا الحوثي، المدعو أبو عمار الهادي، أقدم على نهب عدد من المولدات الكهربائية والمعدات الثقيلة الخاصة بدائرة الأشغال العسكرية من داخل مخازن الدائرة الكائنة بحي سعوان".

وأضاف، "إن المدعو أبو عمار وجه المهندسين والعاملين بدائرة الأشغال العسكرية بإخراج المولدات والمعدات من داخل المخازن ووضعها في كنتيرات زاعما حرصه عليها من أي تضرر جراء غارات مرتقبة لمقاتلات التحالف العربي ، إلا أنه قام بنقلها مع عدد من عناصر المليشيا وباعوها إلی تجار محليين من بينهم مؤسسة أبو الرجال التجارية بمئات الملايين من الريالات.

ووفقاً للمصادر في دائرة الأشغال، فإن مشرف المليشيا ذاته قام بنهب وبيع عدد من المولدات الكهربائية والمعدات الثقيلة ومحطات تحلية وتنقية المياه باهظة الثمن التي كانت مخصصة لمعسكرات الجيش الواقعة في المناطق الساحلية وداخل الجزر اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن المشرف الحوثي أصبح في ثراء فاحش، حيث قام بشراء محطة للمشتقات النفطية وعدد من الأراضي والعمارات السكنية في العاصمة صنعاء.