مطالبات للتحالف بإسكات مدفعية الحوثيين جنوب التحيتا.. عشرات القذائف تطال المدنيين

متفرقات - Sunday 04 November 2018 الساعة 07:21 pm
التحيتا، نيوزيمن، فارس دخن:

كثفت المليشيات الحوثية هجماتها العشوائية باستخدام القذائف المختلفة على مدينة التحيتا، جنوب الحديدة، مواصلة لليوم الثاني على التوالي استهداف المدنيين تزامناً من اشتداد المعارك العنيفة لتحرير مدينة الحديدة.

وأكدت لـ"نيوزيمن" مصادر محلية وطبية سقوط عدد من الإصابات المتفاوتة في أوساط المدنيين بالتحيتا، صباح اليوم الأحد 4 نوفمبر 2018، جراء تعرض منازل المواطنين والأحياء السكنية للقصف الوحشي من قبل المليشيات الحوثية.

موضحة أن عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية سقطت على مناطق متفرقة وسط البلدة الساحلية التي تتعرض منذ أشهر لانتقام حوثي بالقصف المكثف والقنص على المساكن والمواطنين.

وقالت المصادر، إن المليشيات شنت قصفا كثيفا يوم الأحد من جهة الجنوب، وتضررت منازل بصورة مباشرة منها منزل المواطن عبدالله علي جمال وسقطت إصابات بجروح بليغة نقلت إلى المستشفى الميداني.

ودعت المصادر إلى إسكات مصادر القصف والنيران جنوب التحيتا خصوصاً وفي المزارع والأحراش المتاخمة، حيث لا تزال عناصر المليشيات تتموضع وتتخذ المتاريس والخنادق.

وكان مراسل نيوزيمن أشار في وقت سابق إلى قيام المليشيا الحوثية بتلغيم محطة الغاز الواقعة على الخط الرابط بين منطقة السويق والتحيتا، كما قامت بتلغيم بعض المزارع القريبة من خطوط المواجهات الأمامية.

إلى ذلك أطلقت المليشيا الحوثية عشرات القذائف على مدينة التحيتا يوم السبت مستهدفة منازل المواطنين.

وأوضح مراسل نيوزيمن في البلدة تعرض منزل المواطن خالد محمد راجح ومنزل المواطن سعيد عمر دخن في شمال شرق التحيتا للأضرار جراء القذائف الحوثية، كما تضرر منزل عبدالسلام عمر في الجهة الغربية من المدينة جراء القصف. ولم تسجل حتى ساعته إصابات بشرية.