مليشيات الحوثي تبسط على أرضية للأكوع وتهدد النويرة وتقتحم منزل معوضة

متفرقات - Saturday 22 December 2018 الساعة 07:40 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تواصل جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، ممارسة انتهاكاتها وتعسفاتها بحق قيادات المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها بأشكال عدة.

وقالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي أقدمت على اقتحام ومداهمة منازل وأراضي بعض قيادات المؤتمر في العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي وبشكل استفزازي كعادة قيادة المليشيات في تعاملها مع المعارضين والخصوم لها.

وحسب المصادر، فإن المليشيات الانقلابية أقدمت على البسط على أرضية تعود ملكيتها للقيادي وعضو اللجنة العامة وعضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر عبدالرحمن الأكوع، وشرعت في البدء بعملية بناء فيها.

وتقول المصادر إنه وحين وصل الأكوع وأكد ملكيته للأرض معترضاً على إجراءات المليشيات طالباً منهم المغادرة، ردت عليه القيادات التي أشرفت على عملية البسط بأن ذلك جاء نتيجة رفضه المتكرر لعروضهم بشراء الأرضية منه، وأن ذلك أمر سيتكرر مع كل من يرفض بيع أراضيه للمليشيات وبالثمن الذي يريدونه، مهددين إياه بمصادرتها بزعم أنها من الأموال المنهوبة.

ووفقاً لمصادر في العاصمة صنعاء فإن مليشيات الحوثي أقدمت على عمليات بسط واسعة على أراضٍ تابعة لمواطنين وتجار وقيادات سياسية في العاصمة صنعاء بعد رفضهم بيعها عليها بأسعار زهيدة جداً، في وقت تواصل فيه قيادات المليشيات البسط على أراضي وممتلكات الدولة والأوقاف واستثمارها أو تأجيرها لصالح قياداتها.

وفي سياق ذي صلة، قالت مصادر برلمانية لنيوزيمن، إن القيادي وعضو اللجنة العامة وعضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر أحمد النويرة يتعرض لعملية مضايقات متواصلة من بعض القيادات الأمنية لمليشيا الحوثي التي هددته بالاعتقال، زاعمة أنه يقوم بالتواصل مع قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح ويساعد في عملية إرسال المجندين للالتحاق بقوات المقاومة الوطنية التي يقودها الأخير والتي تشارك ضمن القوات المشتركة في معارك تحرير الساحل الغربي من مليشيات الحوثي.

وتسببت مضايقات المليشيات الحوثية في مغادرة أكثر من 25 برلمانياً مؤتمرياً للعاصمة صنعاء منذ ما بعد انتفاضة ديسمبر وإقدام المليشيات على اغتيال الزعيم صالح ورفيقه الأمين العام للمؤتمر عارف الزوكا.

وفي سياق ذي صلة قالت المصادر، إن مليشيات حوثية داهمت منزل القيادي المؤتمري علي معوضة في العاصمة صنعاء، مدعية أن الأرض التي بني عليها منزله تعود لملكية شخص آخر.

وأضافت المصادر أن معوضة الذي كان مسؤولاً عن تحويلة الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح، بنى منزله ويسكن فيه من عشرين عاماً، وهو ما يثير السخرية من ادعاءات المليشيات الحوثية.

وسبق لمليشيات الحوثي أن اعتقلت معوضة عقب انتفاضة ديسمبر، وزجت به في السجن لعدة أشهر دون توجيه أي تهمة إليه، قبل أن يتم الإفراج عنه بوساطة من قيادات المؤتمر في صنعاء، ومنذ ذلك الحين لا يمارس معوضة، مثله مثل كثير من القيادات المؤتمرية، أي أنشطة سياسية أو غيرها.

الجدير بالذكر أن معظم قيادات المؤتمر في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية تعيش ما يشبه الإقامة الجبرية المفروضة عليها من قبل المليشيا، ناهيك عن تعرض كثير منهم لعملية استفزازات متواصلة من قبل المليشيات وبدون أي مبررات أو أسباب.