بالفيديو: أم و5 بنات ضحايا واحدة من أسوأ جرائم اليد الحوثية في تهامة

متفرقات - Tuesday 08 January 2019 الساعة 09:59 am
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

نزحت سعيدة على سالم هادي، مع بناتها الخمس، بعدما وجدت الأسرة منزلها، ومعه مئات المنازل في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة محاطاً بكميات هائلة من الألغام والمتفجرات زرعتها جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في أرجاء المنطقة.

سعيدة زوجة لمتوفى، وأم لخمس بنات، هربت مع بناتها الخمس، من الموت الحوثي المدفون تحت الأرض، لكن الموت الحوثي الطائر لحق الأسرة النازحة إلى العراء، ليأخذ أماً لم تمض شهراً على وضع جنينها.

تقول سعيدة: "نازحة من الجبلية معي خمس بنات.. واحدة من بناتي ولدت في الشهر التاسع.. جاءها صاروخ (قذيفة) هاون ضربها وماتت ومعها ولد".

قتلت ابنة سعيدة (لا يعرف مصير زوجها)، بقذيفة هاون حوثية، وتركت البنت طفلاً حديث الولادة لأمها وأخواتها فيما هن أصلاً بدون معيل ولا يجدن كسرة خبز يسدن بها رمقهن.

تقول الأم: "هربت لما جاء الهاون ميت بنتي.. هربت إلى الجبلية.. كنا نمشي (ندبر أمور حياتنا) ونرعى الغنم خائفين كلهم في البيوت بس ولا نروح مكان.. الحوثة زرعو ألغام في أي مكان نروح نجد الألغام.. لا نقدر نجد ماء او اعلاف المواشي.. حتي اني لا اقدر اشتري اي شيء من الدكان خائفين وين ما نروح نجد الألغام".

ويوثق "نيوزيمن" في الفيديو المرفق واحدة من أسوأ جرائم اليد الحوثية في تهامة، على لسان الضحايا.