مقتل 2800 شرطي مفترضين في معارك سُلطة الحوثي

الجبهات - Tuesday 22 January 2019 الساعة 12:57 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الاثنين مقتل (2.813) من منتسبي وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية (افتراضاً) والمنخرطين في صفوفها منذ سبتمبر 2014م.

ونظمت مليشيا الحوثي معرضا لصور قتلاها من منتسبي وزارة الداخلية، بحضور رئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" للجماعة محمد علي الحوثي، والقيادي الحوثي أحمد عقبات، والمعين وزيرا للعدل في حكومة المليشيا الانقلابية، والقيادي الحوثي عبد الحكيم الخيواني، والمعين نائبا لوزير الداخلية.

وحاولت قيادات مليشيا الحوثي التهوين من حجم المأساة لدى أهالي القتلى، بالإشارة إلى اسطوانة داعش والجماعات الإرهابية. واعتبر القيادي الحوثي، أحمد عقبات، مقتل هؤلاء في جبهات وحروب جماعته السلطوية، أن ذلك "جنّب الشعب اليمني الكثير من المآسي التي كانت ستحدث حتما لو أن الاحتلال تمكن من السيطرة عليه". وأوضح عقبات أنه لولا ما أسماها "تضحيات الشهداء لخسر هذا الشعب الكثير من القتلى الذين سيكون عددهم أضعاف عدد الشهداء"، مشيرا إلى الأرواح التي قال إنها كانت "ستسقط في المذابح الجماعية لداعش وغيرها من الجماعات الإجرامية التكفيرية المدعومة من الأمريكان ودول العدوان".

وعطفاً على معزوفة الاحتلال والأعراض والممتلكات، اعتبر محمد الانسي، المعين مديرا للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية في سلطة مليشيا الحوثي، اعتبر ما وصفها بـ"تضحيات الشهداء قد جعلت الخسائر في حدها الأدنى"، زاعماً أن هؤلاء قدموا أرواحهم حفاظا على أرواح الملايين من أبناء اليمن، التي قال إنها كانت ستحصدها أيادي من وصفهم بـ"العدوان الأمريكي وأدواته ومرتزقته، وصيانة لأعراض اليمنيين وممتلكاتهم".

ورهنت مليشيا الحوثي صرف نصف راتب شهر أكتوبر 2017م، لمنتسبي وزارة الداخلية وقوات الأمن المركزي، بحضورهم دورات أيديولوجية للجماعة، ومن ثم المشاركة في الجبهات الميدانية في صفوف الجماعة.