اليمن يضبط شرعيته متلبسة بتحريض الحوثي على إحراق يافع والضالع

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2019-05-11 12:42:42

"إذا كنتم تريدون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار ونظام الأقاليم.. دكوا الضالع.. احرقوها هي ويافع.. اتركوا الضالع للحوثي إذا أنتم فعلاً وطنيين".

بهذه العبارات اختصر شخص يدعى "أبو ناصر لسودي"، لم تتضح هويته بعد، طريق الشرعية اليمنية لتنفيذ مشروع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، خلال نقاش في إحدى مجموعات "الشرعية" على تطبيق "واتس آب".

وتداول ناشطون يمنيون على نطاق واسع، تسجيلا صوتيا مسربا، لنقاش دار في مجموعة خاصة بـ"الشرعية"، ويتضح من التسجيل شخص ينصح الأخيرة بترك الضالع ويافع للحوثيين، معبراً: إحراق الضالع ويافع أقصر الطرق لتنفيذ مشروع الدولة الاتحادية متعددة الأقاليم الذي يتبناه عبدربه منصور هادي.

وتعليقاً على التسجيل المسرب، قال سالم ثابت العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومتحدثه الرسمي: "لم أتفاجأ أو استغرب من هذا الخطاب، لأن المؤامرة على الجنوب واستقراره ومشروعه الوطني شواهدها كثيرة، ولهذا يستهدفون المجلس الانتقالي وقوات النخبة والحزام الأمني، ويعملون على بث الكراهية والفرقة بين الجنوبيين".

وأضاف العولقي، على حسابه في "الفيسبوك" قائلاً: "هذا الفيديو يكشف أيضاً كل المحاولات الدنيئة للضرب بين أبناء يافع والضالع في عدن، وهنا أجدها فرصة لأقول لأبناء الضالع ويافع وأبناء الجنوب عامة حافظوا على بعضكم البعض، وقوة مشروعنا الوطني في وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي، ولن تضركم القوى الشمالية وأدواتها في الجنوب".