الحديدة: قصف وتعزيزات على (الجبلية- التحيتا) غداة استشهاد جندي وإصابة آخرين

المخا تهامة - Thursday 06 June 2019 الساعة 11:19 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

عاودت المليشيات الحوثية القصف المكثف والاستهداف المدفعي وبالأسلحة الثقيلة على مواقع ألوية العمالقة في مديرية التحيتا وطاولت القذائف أحياء مدنية في مركز المديرية، غداة تصعيد خطير باتجاه منطقة الجبلية التابعة للمديرية نفسها جنوب محافظة الحديدة وبمحاذاة الخط الساحلي.

وبينما تعرضت الجبلية لقصف مكثف، يوم الخميس، مصادر محلية وميدانية، وعطفاً على ما كشفه لنيوزيمن في وقت سابق فجر الخميس 6 يونيو 2019، أكدت تحريك المليشيات الحوثية مجاميع من المقاتلين وآليات وتعزيزات عسكرية باتجاه تخوم وأطراف منطقة الجبلية.

وتطابقت الإفادات حول ذلك، وبالإشارة إلى توجه لإشعال الجبهة المتحفزة في هذه الجهة جراء القصف العنيف المتواصل ومحاولات التسلل والهجمات التي أحبطتها تباعاً وحدات ألوية العمالقة المرابطة في المنطقة وامتد التصعيد كذلك إلى منطقة الفازة على الخط الساحلي.

> مئات المقاتلين من المحويت وريمة دخلوا إلى الحديدة خلال العيد

وعلى صلة وداخل مدينة الحديدة سجلت مصادر ميدانية ومحلية، تلقاها الخميس نيوزيمن، توافد مجاميع من المقاتلين من محافظات عدة خلال أيام العيد الثلاثة الماضية وتوزيعهم على عدد من المرافق من بينها مدرستا، الفاروق والصباح، وعلى شارع صنعاء باتجاه خطوط التماس.

وأعلنت قوات العمالقة في الساحل الغربي في وقت متأخر من مساء الأربعاء، أن جندياً استشهد وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر قصف عنيف ومكثف شنته المليشيات على مواقع قوات ألوية العمالقة المتمركزة في منطقة الجبلية.

وعلم نيوزيمن أن المليشيات الحوثية واصلت التصعيد واستهداف مواقع العمالقة والمقاومة المشتركة في الجهة الشرقية لمديرية الدريهمي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، وفقاً لمصدر ميداني.

هدير المدافع في الحديدة رافق آليات واستحداثات وتسجيل بجريمة يوم العيد (فيديو)

وإلى آخر الوقائع الميدانية التي سجلت على الأرض، طبقاً لمصدر عسكري ميداني بألوية العمالقة، مساء الخميس ثالث أيام العيد، تعرضت مواقع عدة بمديرية التحيتا لقصف حوثي عنيف بمختلف القذائف المدفعية ومنها قذائف مدفعية الهاون عيار 120 بشكل كثيف.

وأفاد مراسل نيوزيمن بسقوط قذائف وسط الأحياء في مركز مدينة التحيتا، مشيراً إلى قذيفتين على الأقل طاولتا مقبرة موتى بالمدينة.

وبحسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة، استهدفت المليشيات الحوثية في قصفها المكثف مواقع القوات بعملية إطلاق نار واسعة من الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5.