300 إخواني غادروا الكويت بعد ضبط الخلية الإرهابية

متفرقات - Monday 15 July 2019 الساعة 08:33 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، إن نحو 300 عنصر يعتقد بانتمائهم لجماعة الإخوان المصرية غادروا الكويت، خلال الساعات الماضية، احترازياً لخشيتهم من الملاحقة الأمنية عقب ضبط الخلية الإرهابية المصرية التابعة للإخوان في الكويت.

وذكرت الصحيفة الكويتية أن هذا العدد من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين غادروا احترازياً إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا ودولة عربية، لم يكشف عنها، وذلك "خشية ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، كونهم مدانين في قضايا على أرض بلدهم".

وأفادت الصحيفة الكويتية بأن عناصر الخلية الإخوانية الثمانية الذين ألقي القبض عليهم من قبل الأمن الكويتي الجمعة خضعوا مؤخرا لتحقيقات وأنهم "أدلوا باعترافات تفصيلية عن القضايا المتورطين فيها داخل مصر، وكيفية فرارهم إلى الكويت.

وكشفت أن اعترافاتهم خلال التحقيقات اظهرت انهم غيروا أسماءهم في جوازات السفر، ومن ثم تمكنوا من الخروج من مطارات مصرية.

وافادت أن جهاز أمن الدولة يكثِّف الجهود لحصر التحويلات المالية للمتهمين خلال الفترة الماضية، فضلاً عن متابعة أشخاص مقربين منهم.

وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قد نقلت عن مصادر أمنية كويتية قولها ان التحقيقات كشفت ان خلية الإخوان التي ألقت السلطات الكويتية القبض عليها، الجمعة، قد عقدت اجتماعات في قطر وتركيا والكويت.

وأكدت الداخلية الكويتية أنها تحقق لمعرفة "من مكّن أعضاء الخلية من التواري وساهم بالتستّر عليهم، والتوصل لكل من تعاون معهم".

وحذّرت من أنها "لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن، وأنها ستضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الكويت".