الموجز

المقاومة الجنوبية عززت إلى (الحد-يافع) مع البيضاء.. إحباط وتكبيد هجومين حوثيين متزامنين (تفاصيل)

@ يافع/لحج، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2019-08-13 20:50:43

حاولت ميليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019، فتح جبهة جديدة باتجاه منطقة يافع بمحافظة لحج انطلاقاً من محافظة البيضاء.

وأكدت مصادر ميدانية لنيوزيمن تصدي الحزام الأمني وقوات المقاومة الجنوبية لهجوم شنته المليشيات الحوثية باتجاه منطقة السر ومناطق أخرى تقع بمديرية الحد يافع.

وبحسب المصادر: تقدمت مليشيات الحوثي من طريق الناصفة بمديريه الزاهر في محافظه البيضاء في هجومين رئيسيين متزامنين على مديرية الحد يافع؛ الأول صوب المجريش لمهاجمة مناطق صبر وثمنان وحصاحص وريشان شمال شرق يافع. فيما الهجوم الثاني باتجاه نقطة السر على مدخل يافع من جهة البيضاء.

بإسناد من العمالقة.. مقاومة "آل حميقان" تصد هجوماً حوثياً واسعاً بالبيضاء

وأضافت المصادر أن قوات الحزام الأمني ومقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا بعد من محاصرة المهاجمين قرابة ساعتين في محيط نقطة السر لتندلع مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت مصادر نيوزيمن إلى قيام مليشيات الحوثي بالقصف المركز على مواقع الحزام الأمني بالمدافع الثقيلة كي تتمكن مجموعتهم -الحوثية- المحاصرة من الفرار والعودة إلى منطقة الغيلمة التي سيطروا عليها قبل رمضان عندما سيطروا على ذي ناعم.

وبحسب المصادر فقد أسفر الهجوم على نقطة السر عن مقتل 7 من عناصر المليشيات الحوثية وجرح آخرين وفرار من تبقى باتجاه محافظة البيضاء.

ولفتت إلى وصول تعزيزات عسكرية للمقاومة الجنوبية إلى المنطقة تحسبا لأي محاولات تسلل أخرى.

ومساء الثلاثاء أكدت لنيوزيمن مصادر بالمقاومة الجنوبية في جبل قطنان- حد يافع، أن الأوضاع عاودت حالة الهدوء الحذر بعد تكبيد وإحباط محاولتي هجوم واندحار العدو بخسائره.