العراق في مواجهة البحرين في نهائي بطولة غرب آسيا

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: متفرقات

2019-08-14 16:58:16

يواجه منتخب العراق نظيره منتخب البحرين اليوم في المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا التاسعة للرجال على ملعب كربلاء الدولي.

ويسعى منتخب العراق لتحقيق الللقب الثاني له في البطولة بعدما تمكن من تحقيق لقبه الأول في النسخة الثانية من البطولة عام 2002، بينما تسعى البحرين لحصد لقبها الأول وتعتبر هذه هي المشاركة الثالثة لها في البطولة بعد مشاركتها في نسختي 2010 و 2012.

وتمكن المنتخب العراقي من الوصول الى المباراة النهائية، بعد أن تصدر مجموعته الأولى والتي ضمت خمس منتخبات برصيد 10 نقاط، بعد تحقيقه ثلاث انتصارات وتعادل.

بينما تأهل منتخب البحرين للنهائي بعدما تصدر مجموعته الثانية والتي ضمت 4 منتخبات برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين وتعادل. 

وقال مدرب المنتخب العراقي ستريشكو كاتانيتش خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "ستكون مباراتنا الخامسة، وبالتالي اللاعبون قدموا جهدًا كبيرًا ، لذلك يجب عليّ أن أحافظ عليهم، وفي الوقت نفسه نطمح أن نصل لمنصات التتويج، في مباراة لن تكون سهلة أمام البحرين"

بينما صرح مدرب منتخب البحرين هيليو سوزا قائلاً: " أملنا أن نقدم مباراة تليق بنا، ونكمل طريقنا بالبطولة من نتائج إيجابية، لأنها أفضل فرصة نستعد فيها إلى التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 آسيا ومونديال 2022، وسندعم الإيجابيات ونتلافى جميع السلبيات".