الحديدة.. تصعيد مدفعي وصاروخي رابع أيام العيد

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن: الحديدة

2019-08-15 16:28:58

رفعت مليشيات الحوثي وتيرة الخروقات اليومية وأعمال التصعيد العسكري خلال أيام العيد وبلغت ذروتها في رايع أيام العيد، الأربعاء 14 أغسطس، داخل وجنوب مدينة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف الهاوزر بشكل عنيف.

 وأكدت المصادر أن مسلحي المليشيا استهدفوا مواقع متفرقة للقوات المشتركة في ذات المنطقة بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف.

القوات المشتركة كبدت هجوما حوثيا داخل مدينة الحديدة

وقام مسلحو المليشيا بعمليات قنص استهدفت جنود القوات المشتركة. 

وتزامنت عمليات القصف والإستهداف الحوثية مع قيام المليشيا بدفع بتعزيزات كبيرة تتضمن آليات عسكرية تحمل مسلحين مدججين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل مدينة الحديدة في إطار تصعيدها العسكري المستمر 

وكثفت مليشيات الذراع الإيرانية عمليات القصف والاستهداف بمختلف القذائف المدفعية والصواريخ على مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة. 

العميد طارق صالح: وجهنا بإخلاء المباني الحكومية وتسليمها لقيادة محافظة الحديدة

وقال مصدر عسكري ميداني أن المليشيات شنت عمليات قصف واستهداف واسعة مستخدمة مختلف أنواع القذائف والأسلحة المتوسطة والثقيلة والصواريخ. 

وافاد المصدر عن قيام مليشيات الحوثي بإطلاق صاروخين نوع “لو” على المواقع التي تمركز فيها القوات المشتركة في المنطقة.

ووفقا للمصدر فإن عشرات من قذائف مدفعية الهاون وقذائف RBG سقطت بشكل مكثف على مناطق متفرقة تسيطر عليها قوات المشتركة في المديرية 

وحسب المصدر فإن قناصة الحوثيين قامت بعمليات استهداف كبيرة على عدد من مواقع وتمركز القوات المشتركة والمواطنين الأبرياء المارة في الطرقات العامة والفرعية