قصف عنيف لمواقع القوات المشتركة في الأطراف الجنوبية للحديدة

المخا تهامة - Friday 13 September 2019 الساعة 07:53 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، يوميات التصعيد غير المسبوق واستهداف مواقع القوات المشتركة ومناطق المدنيين في التحيتا وحيس والدريهمي.

مصادر عسكرية ميدانية أفادت أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة المتمركزة شرق الدريهمي، الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، باستخدام مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوزر.

القصف المدفعي الذي شنته المليشيات أعقبه استهداف مكثف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7.

> مجزرة حوثية ثانية في حيس إلى مجزرة التحيتا و17 مدنياً معظمهم أطفال ونساء (صور)

وارتكبت المليشيات الجمعة مجزرة بحق أسرتين ضحيتها 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال وآخرون جرحى في المتينة بالتحيتا.

كما استشهد اثنان على الأقل وأصيب عدد آخر من المدنيين في مدينة حيس التي تتعرض لموجات من القصف المدفعي والاستهداف العنيف على رؤوس السكان في الأحياء المزدحمة.

وكانت المليشيات قد شنت مساء أمس هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة المتمركزة جنوب مديرية التحيتا وتمكن أبطال القوات المشتركة من التصدي وكسر الهجوم وتكبدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح .

> هجوم واسع ومواجهات عنيفة وتكبيد الحوثيين في الحديدة

وشنت المليشيات مساء الخميس قصفاً عشوائياً طال مدينة حيس بالقذائف المدفعية الثقيلة وتعرضت الأحياء السكنية في المدينة للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيل، سقطت إحداها على منزل أحد المواطنين وأدت إلى إصابة امرأة بجروح في رأسها وتدعى حجة عبدالله مهيوب الشميري وتبلغ من العمر 37 عاما إثر إصابتها بشظايا قذيفة الهاون .

وتمكن الأهالي من إسعاف المواطنة المصابة بصعوبة إلى المستشفى الميداني في مدينة حيس لتلقي العلاج جراء الإستهداف والقنص الذي تقوم به مليشيات الحوثي على المدينة بشكل عشوائي وعنيف.