بتمويل من هلال الإمارات.. محافظ الحديدة يفتتح مدرسة بالدريهمي

المخا تهامة - Tuesday 01 October 2019 الساعة 07:36 pm
الدريهمي، المخا، نيوزيمن:

افتتح محافظ الحديدة الدكتور حسن علي طاهر، الثلاثاء، مدرسة للتعليم الأساسي في مديرية الدريهمي، بعد أن أعادت دولة الإمارات بناءها وتأهيلها، بعد أن دمرتها مليشيات الحوثي وحرمت طلاب المنطقة من التعليم فيها لمدة سنتين.

وقال طاهر، خلال الافتتاح الذي حضره ممثلون عن الهلال الأحمر الإماراتي وقيادات من السلطة المحلية، إن إعادة بناء مدرسة الفجر الجديد في منطقة الطائف، تعكس حجم الدعم السخي والدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، لتطبيع الحياة في المديريات والمناطق المحررة.

وأعرب طاهر عن شكره الجزيل، لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أولت مديرية الدريهمي اهتمامها، وسارعت في العمل ولا تزال لتطبيع الحياة فيها، وتخفيف المعاناة عن كاهل أبنائها.

وأضاف، أن افتتاح المدرسة يأتي بعد أيام من افتتاح المركز الصحي في ذات المنطقة بعد إعادة ترميمه وتأهيله وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية، فضلا عن تزويده بالأدوية، والمحاليل المخبرية.

وتجول محافظ الحديدة وممثلو الهلال في فصول ومرافق المدرسة، ودشنوا توزيع الحقيبة والزي المدرسي لطلابها البالغ عددهم 600 طالب وطالبة.

من جهته، أوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، أن افتتاح المدرسة وتوزيع الحقيبة والزي المدرسي لطلابها، يأتي في إطار حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي التي دشنتها هيئة الهلال مطلع الشهر المنصرم.