مليشيا الحوثي تزرع حقولاً وطرقات جديدة بالألغام والعبوات في الحديدة

المخا تهامة - Wednesday 02 October 2019 الساعة 05:18 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

حقول جديدة زرعتها المليشيات الحوثية بالألغام والعبوات الناسفة في جنوب الحديدة، بينما تواصل التصعيد العسكري بالهجمات والقصف والتحشيد على وتيرة واحدة في أكثر من منطقة بجبهات الحديدة والساحل الغربي.

زرعت الميلشيا الحوثية، خلال اليومين الماضيين، عشرات الحقول من الألغام والعبوات الناسفة جنوب مدينة حيس بمحافظة الحديدة، في ظل الاستهداف المتواصل للمديرية والمدينة والتصعيد نحو تخوم وأطراف المركز.

ووفقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، الأربعاء، شملت هذه العملية طرقات عبور المواطنين في القرى والمزارع والطرق الفرعية؛ منها قرى منطقة عرفان وظمي وسقم وخطوط الدراجات النارية المتجهة إلى مدينة حيس والخطوط الفرعية المتجهة إلى مدينة الخوخة.

وأفادت مصادر ميدانية أن عناصر الميليشيا قامت بنصب نقاط تقطع ومنعت المواطنين من العبور في بعض الخطوط المعهودة وأجبرتهم على التحول إلى خطوط وعرة يصعب العبور فيها، ثم قامت بزرع الألغام ذات الأحجام والأشكال المختلفة.

يأتي ذلك ضمن التصعيد والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية في مناطق مختلفة من الحديدة، والذي أدى لسقوط عشرات المواطنين ضحايا تلك الألغام والعبوات التي تزرعها مليشيات الذراع الإيرانية.