القوات المشتركة وعمليات الساحل الغربي تحيِّي مآثر "مهندس التحرير" الذي تقلد "وسام المجد"

المخا تهامة - Monday 14 October 2019 الساعة 10:42 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أشادت قوات تحرير الساحل الغربي في اليمن بالأدوار الكبيرة والمساهمات الفاعلة والحاسمة لقائد قوات التحالف العربي في كل من عدن والحديدة تباعاً في مسار التحرير وتثبيت وشائج الأخوة والمصير المشترك، لمناسبة تقليده ورفاقه أوسمة التكريم في أبو ظبي.

قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين أول 2019، قائد قوات التحالف العربي في عدن وقائد التحالف في الحديدة والساحل الغربي، قائد عملية تحرير عدن، وعدداً من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية، أوسمة "المجد" و"الإمارات".

جاء التقليد بالأوسمة الرفيعة في الدولة "تكريماً وتقديراً لمواقفهم البطولية التي أبدوها خلال أداء مهامهم الوطنية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقلد ولي عهد أبو ظبي "وسام المجد من الطبقة الأولى" للعميد الركن علي الطنيجي والمقدم ركن الصغير النيادي، و"وسام الإمارات" من الطبقة الثالثة.. للرائد طيار مزيود الشحي، و"وسام الإمارات" من الطبقة الرابعة لكل من: النقيب خلفان المرزوقي والنقيب أحمد العامري والنقيب علي المراشدة والنقيب سيف الكعبي والنقيب عمار العبدولي والنقيب سعيد الراشدي والنقيب عبدالله العامري والنقيب هيثم النقبي والنقيب عبدالرحمن المحرزي.

وأعرب ولي عهد أبو ظبي، خلال استقباله المكرمين، يرافقهم الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، في قصر البحر في أبوظبي، عن فخره واعتزازه بالقادة "المخلصين الذين يجسدون أسمى قيم الوفاء والانتماء والشجاعة والذين يسطرون المواقف البطولية في مختلف ميادين الحق والكرامة والمسؤولية داخل الدولة وخارجها".

الناطق باسم القوات المشتركة عمليات تحرير الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، عبر عن التقدير والتهنئة بالتكريم المستحق بوسام المجد لقائد ومهندس تحرير عدن أبو عمر العميد الركن علي الطنيجي، الذي بذل جهودا جبارة وتاريخية لتحرير عدن وأبين ولحج في زمن قياسي لا يتجاوز الشهر وكسر شوكة مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن.

مجددا، في تصريح لنيوزيمن، الاعتزاز والشكر والعرفان باسم القوات المشتركة وعمليات تحرير الساحل الغربي، للجهود والدعم والبذل الكبير من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها، مشيدا بمآثر "رجل المهمات الصعبة" العميد الطنيجي الذي ترك بصمة وأدوارا تخلدها الذاكرة وميادين الشرف والمصير المشترك والأخوة العربية الحقة.

وقال المتحدث باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، لن نفي العميد الطنيجي حقه تجاه دوره الفاعل والكبير في تحقيق الانتصارات والتحولات الاستراتيجية على الأرض من عدن وإلى الحديدة والساحل الغربي على خط معركة التحرير ودحر وكسر شوكة المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران حتى وصلنا إلى بوابة ميناء الحديدة.

ونوه الدبيش إلى أنه قد سبق وكرم الرئيس عبدربه منصور هادي العميد الطنيجي عقب تحرير عدن وأبين ولحج، مجدداً التذكير بالخطط والإمكانات الكبيرة التي سخرها صاحب الفطنة العسكرية والتي كانت حاسمة في مسار وتقدم عمليات التحرير.