التصعيد العسكري الحوثي في الحديدة يزاحم عملية نشر المراقبين 

المخا تهامة - Tuesday 22 October 2019 الساعة 01:04 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قصفت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مساء الاثنين مواقع القوات المشتركة في جنوب الحديدة مواصلة التصعيد العسكري وتحدي جهود التهدئة وتثبيت وقف إطلاق النار.

وخلال سريان أعمال اللجنة المشتركة لنشر المراقبين وتثبيت نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بمدينة الحديدة برئاسة الجنرال جوها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، قامت المليشيات بقصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

نشر المراقبين في الحديدة ينتقل إلى "الدريهمي، حيس، التحيتا" خلال أسبوعين (تصريح)

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن مليشيات الحوثي قصفت بقذائف مدفعية الهاوزر وبعدد من قذائف B10 المواقع التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة بشكل عنيف.

مشيرة إلى قيام المسلحين الحوثيين بإطلاق النار بشكل مكثف على المواقع، عقب عمليات القصف، بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من عيار 12.7 وعيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا والأسلحة القناصة.

> الحديدة.. إطلاق نار دامٍ على نقطة مراقبة وقف إطلاق النار و20 خرقاً في يوم

واستشهد أمس جندي وأصيب اثنان آخران برصاص قناصة المليشيات الحوثية خلال أعمال التنفيذ الميدانية لإجراءات تثبيت النقطة الثالثة للمراقبة في منطقة كيلو16 وبينما ينتظرون وصول رئيس البعثة الأممية وفريقه.

ودفعت المليشيات 50 مسلحا كتعزيزات إلى شمال مديرية حيس جنوب المحافظة.

وكان استشهد الأحد سائق شاحنة محملة بالدواجن تتبع شركة الزيلعي للدواجن وأصيب مرافقة بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية على خط الرملية بمنطقة الفازة غرب مديرية التحيتا.

> عشرات المسلحين الحوثيين إلى حيس وتثبيت رابع نقطة مراقبة بمدينة الحديدة الثلاثاء

وخلال ثلاثة أيام تمكنت البعثة وفرق ضباط الارتباط المشتركة من فرض وتثبيت ثلاث نقاط وتبقت واحدة رابعة تثبت يوم الثلاثاء، وهي على التوالي في قطاعات: كيلو8، مدينة الصالح، كيلو16، قرية منظر.

ومن المقرر الانتهاء اليوم الثلاثء من تثبيت النقطة الأخيرة والرابعة للمراقبة في منطقة المطار- حي منظر جنوب مدينة الحديدة.

وأوضح لنيوزيمن المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، أن المرحلة الثانية من عملية نشر وتثبيت نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة ستبدأ نحو أسبوعين من استكمال المرحلة الأولى وتعقبها مرحلة ثالثة تتمثل بنزول ومشاركة المراقبين الدوليين.