نقل أسلحة وتخزين عتاد في منشآت بمدينة الحديدة وتشديدات أمنية في باجل

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-11-18 22:40:26

تنقل المليشيات عتاداً وأسلحة وحمولات أخرى مجهولة النوعية إلى مواقع ومقار عدة داخل مدينة الحديدة، تزامناً مع تحركات ميدانية وتحريك مجاميع وزيادة وتيرة الهجمات والتصعيد العسكري في عموم مديريات محافظة الحديدة الجنوبية.

ومؤخراً عاودت المليشيات الاستخدام المتزايد لعدد من المخازن والمستودعات الرئيسية ومرافق تعليمية وخدمية كمقار تخزين وتمركز 

تفاصيل جديدة.. ذراع إيران في اليمن أقرت بممارسة القرصنة واختطاف ثلاث سفن

 

في السياق، نقلت المليشيات إلى داخل مقر ومبنى جامعة العلوم الشرعية (جامعة مرعي)، التي تعتبر موقعاً رئيساً للتخزين ومركزاً لتجمع المسلحين، حمولات مغطاة بطرابيل على متن سيارات.

> مصادر استخباراتية تكشف مخططاً حوثياً لتفجير شامل في الساحل الغربي

وأكدت مصادر راصدة لنيوزيمن قيام الميليشيات بقطع الخط الواقع شرق كلية مرعي وفتح البوابة الشرقية للكلية وإدخال سيارات مطربلة إلى داخل الكلية وإفراغ حمولاتها في مستودعات وبدرومات كبيرة.

وتتخذ الميليشيات من مقر الكلية مخزناً للسلاح والإمداد والمبيت لعناصرها.

وطبقاً للمعلومات تزايدت الحركة حول وفي عدد من المساجد والمدارس والمستودعات التي تتخذها المليشيات مقاراً لمجاميع مسلحة مستقدمة ومخازن أسلحة وذخائر.

> المليشيات تحشد في ريف المراوعة بالحديدة لجبهات القتال

وتركز التجمعات والاستخدامات الحوثية مؤخراً على مقار ومبانٍ مجاورة لمؤسسات خدمية ومنشآت فندقية في أحياء مدينة الحديدة.

إلى هذا أفاد نيوزيمن راصدون بمدينة باجل (55 كم شمال شرق مدينة الحديدة) أن المليشيات كثفت من تحركاتها تحت تشديد إجراءات رقابية وأمنية تضمنت مؤخراً نصب كاميرات مراقبة في أحياء وشوارع المدينة والمنافذ الريفية والطرق المؤدية.