فساد إخوان تعز يضاعف قتلى حمى الضنك بالمدينة

@ تعز، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-11-19 19:20:03

حمى الضنك ينتشر بكثافة بين سكان مدينة تعز المحاصرة من مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، وفساد سلطة الأمر الواقع.

ووفقاً لمصدر طبي في الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بتعز قال لنيوزيمن، ارتفعت حالات الوفاة بحمى الضنك في المدينة إلى تسع حالات..‏

وذكر المصدر أن حالات الإصابة ارتفعت حتى اليوم الاثنين 6545 حالة.

وأشار إلى استمرار عمليات رش وقائية في مديريات المدينة، لكنه أكد عجز السلطات الصحية وحملات الإصحاح البيئي عن مواجهة البعوض الناقل للحمى وخاصة في مناطق التماس مع مليشيا الحوثي، والتي تعد الاكثر انتشاراً للبعوض.

يقول سيف الشرعبي لنيوزيمن، تعز مدينة منكوبة بالحصار، لكن الأنكى من كل ذلك هو تقاعس حزب الإصلاح عن أولويات التحرير كمدخل وحيد لمكافحة الأوبئة الفتاكة من ضنك وكوليرا وغيرها من الأمراض.

وأكد الشرعبي، وهو أحد المصابين بالمرض مع ثلاثة من أولاده، أن فساد الإخوان وراء الأزمات في المدينة، مشيرا إلى أن سيطرتهم على كافة مفاصل المدينة يكشف حجم الفساد الذي يمارسه الإصلاح ومتاجرته بأرواح المدنيين منذ بداية الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على المدينة في العام 2014.

وأضاف: سلطات الإصلاح مارست فساداً منذ سيطرتها على المحافظة، ولم تكتف بالمتاجرة بأرواح الشهداء والمعونات الغذائية المقدمة من المنظمات، بل وصلت إلى ممارستها الفساد بعلاج الجريح والمريض.

أما محمد عبدالرحمن فقال لنيوزيمن، إنه مع استمرار عثرات سلطة الإخوان في مواجهة الأوبئة فإن الأوضاع تهدد بانتشار أمراض تجاوزتها اليمن منذ زمن.