الموجز

الإصلاح يلعب على "التوريث" وعلي محسن قدّم "الحمادي" لخلافة عدنان

@ تعز، نيوزيمن، خاص: السياسية

2019-12-12 01:05:52

كشفت مصادر رئاسية عن تقديم نائب رئيس الجمهورية قياديا إصلاحيا لخلافة العميد الركن عدنان الحمادي قائدا للواء 35 مدرع بعد أسبوع من اغتيال الحمادي في مديرية المواسط بريف تعز الجنوبي.

وقالت مصادر نيوزيمن إن النائب علي محسن الأحمر اقترح على رئيس الجمهورية تعيين العقيد عادل الحمادي قائدا للواء 35 مدرع بتعز خلفا للشهيد عدنان الحمادي.

ويشغل العقيد عادل الحمادي حاليا ركن الإمداد في اللواء 35 مدرع. ويستخدمه الإصلاح كورقة مساومة أمام الضباط والقادة الموالين للقائد المغدور، حيث يقدم الأول نفسه لهؤلاء بتعهد أن "يحفظ لهم مصالحهم"، بينما يعتمد الإصلاح منطق المقايضة "بالوراثة" لقيادة وحدة عسكرية (اللواء 35) باللعب على الصفة الأسرية "الحمادي".

في السياق، أشارت مصادر أن العقيد عادل الحمادي دخل إلى مدينة تعز، الأربعاء، بدعوة من قائد المحور اللواء خالد فاضل، ومستشاره الحاكم العسكري الإصلاحي للمحافظة عبده فرحان المخلافي "سالم".

ووفقا للمؤشرات يتجه الإصلاحيون الذين يهيمنون على السلطة العسكرية والأمنية بتعز، إلى اختيار العقيد عادل الحمادي قائدا للواء 35 مدرع بدلا من المرشح الآخر العميد عبدالملك الاهدل اركان حرب اللواء أو تعيين اللواء خالد فاضل قائدا للواء إلى جانب قيادته للمحور.