كل ما تود معرفته عن قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي

رياضة - Sunday 15 December 2019 الساعة 09:25 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تمكن 24 فريقا من التأهل من مرحلة دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تأهلت أندية: إشبيلية، مالمو، بازل، لينتس، سلتك، أرسنال، بورتو، إسبانيول، غينت، إسطنبول باشاك شهير، سبورتينغ براغا، ومنشستر يونايتد، كمتصدرة لمجموعاتها الأثنى عشرة.

فيما تأهلت في مركز الوصافة أندية: أبويل نيقوسيا، كوبنهاجن، خيتافي، سبورتينج لشبونة، كلوج، آينتراخت فرانكفورت، رينجرز، لودوجوريتس، فولفسبورغ، روما، ولفرهامبتون، ألكمار.

وانضمت للمسابقة 8 أندية احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الأبطال، وهي أندية: كلوب بروج، أولمبياكوس، شاختار دونستيك، باير ليفركوزن، سالزبورغ، إنتر، بنفيكا، وأياكس أمستردام.

وتقسم الفرق الـ32 المتأهلة إلى مجموعتين: إحداهما لأوائل المجموعات وأفضل أربع فرق احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال، والأخرى لأصحاب المركز الثاني من المجموعات والفرق الأربعة الأخرى القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وستسحب قرعة دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي، يوم غد الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ببلدية نيون السويسرية.

وستقام مباريات دور الـ32 في شهر فبراير 2020، وستلعب مباريات الذهاب يوم 20 فبراير، على أن تقام مباريات العودة يوم 27 من الشهر ذاته.