غضب مصري وإفريقي لتجاهل صلاح.. وتسريبات بفوز ماني بالجائزة

رياضة - الثلاثاء 07 يناير 2020 الساعة 05:13 م
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله

يقام اليوم في مدينة الغردقة المصرية، حفل جوائز الأفضل في إفريقيا والذي ينظمه الكاف، وسيغيب عن الحضور المصري محمد صلاح وهو احد المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2019.

وسبب خبر غياب محمد صلاح عن الحفل غضبا داخل الشارع المصري وذلك بسبب ان الحفل يقام في بلده مصر، كما ان اللاعب غير مرتبط بأي مباريات رفقة ناديه ليفربول، عكس الجزائري رياض محرز المرتبط مع فريقه مانشستر سيتي بمباراة نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وحاولت مصر بشتى الطرق استغلال الحفل للترويج السياحي، وتم اختيار مدينة الغردقة السياحية لتنظيمه، بالإضافة للمباراة التي أجريت أمس الاثنين، في منطقة الأهرامات بين أساطير كرة القدم في إفريقيا والعالم، وحضور صلاح كان سيكلل المجهود المبذول من وزارتي السياحة والآثار باعتباره أحد نجوم العالم في السنوات الأخيرة.

كما ان هناك حالة غضب داخل الاتحاد الإفريقي بسبب تغيب محمد صلاح عن الحفل، حيث ان الكاف ذلل كل الصعوبات لصلاح، سواء بمخاطبته وإخطاره بإرسال طائرة خاصة في الوقت الذي يريده، ومخاطبة وكيله رامي عباس أكثر من مرة والتأكيد على أن الاتحاد القاري على استعداد لتلبية أي طلب للاعب لحضور الحفل، لكن كلها أمور تجاهلها اللاعب.

ويرى الكاف أن تضاؤل فرص اللاعب في الحصول على الجائزة ليس مبررا لعدم الحضور، فساديو ماني ذهب لحفل الكاف العامين الماضيين وهو يعلم أن حظوظه قليلة وهي أمور ترسخ مفهوم الروح الرياضية خاصة أن الثنائي من فريق واحد.

وتم تفسير عدم حضور صلاح للحفل بعدة اسباب:

أولا: خوف اللاعب من ان يتم استغلاله دعائيا وإعلانيا، حيث امتلأت ساحات الفندق الذي يقيم فيه ضيوف الحفل بإعلانات إحدى شركات الاتصالات وهي الراعية للاتحاد المصري، وهذه الشركة منافسة لإحدى شركات الاتصالات الأخرى المرتبطة بعقد مع صلاح، بالإضافة لبعض الإعلانات الأخرى عن المنتجع السياحي والفندق المستضيف للحفل.

ثانيا: خروج تسريبات عن كون الفائز بالجائزة هذه العام هو السينغالي ساديو ماني.

ثالثا: وصول عائلة اللاعب الى انجلترا منذ عدة ايام، حيث أنه يرى من وجهة نظره ان السفر لاجدوى منه حيث انه لن يكون مع عائلته ولن يفوز بالجائزة.

ووصل الى مدينة الغردقة مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي والذي ينافس على جائزة أفضل مدرب في قارة إفريقيا.

وقال بلماضي في تصريحات للصحفيين إن رياض محرز لن يحضر احتفالية الكاف اليوم الثلاثاء رغم منافسته على جائزة أفضل لاعب.