برشلونة يواجه أتليتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

رياضة - الخميس 09 يناير 2020 الساعة 10:20 ص
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

 تلعب اليوم على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعوية، مباراة النصف نهائي الثاني لكأس السوبر الإسباني، والتي سوف تجمع ما بين برشلونة حامل لقب البطولة، ونادي أتليتيكو مدريد.

 وسيدخل برشلونة اللقاء للدفاع عن لقبه، وللتتويج باللقب للمرة الـ 14 في تاريخه، حيث سبق وأن تمكن من حصد اللقب في 13 مرة من قبل، فيما حقق أتيتيكو مدريد اللقب مرتين فقط من قبل عامي 1985 و2014.

 ويتصدر نادي برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة وبفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني وبنفس الرصيد من النقاط، وذلك على الرغم من أن برشلونة تعادل ثلاث مرات في آخر أربع مباريات له في الدوري.

 بينما يحتل أتليتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 35 نقطة، وهو الذي يمر بفترة جيدة حيث تمكن من الفوز ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة في آخر أربع مباريات له في الدوري، وكانت آخر هزيمة له أمام برشلونة، عندما التقيا ضمن مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني، وانتهت المباراة في ذلك الوقت بنتيجة هدف دون مقابل.

 ويفتقد برشلونة في هذه البطولة جهود حارس مرماه الألماني مارك أندري تير شتيجن ولاعبيه عثمان ديمبلي وأرثر جراء تعرضهم للإصابات.

 كما يعاني أتليتيكو مدريد من غياب اللاعبين ستيفان سافيتي ودييجو كوستا لتعرضهما للإصابة ولكن الفريق قد يستعيد جهود قائده كوكي بعد غياب لمدة أسبوعين بسبب إصابة عضلية.

 ريال مدريد 3 _ 1 فالنسيا
 وتمكن ريال مدريد من التأهل إلى المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، بفوزه على فالنسيا بنتيجة 1/3، في النصف نهائي الأول للبطولة، سجل أهداف ريال مدريد، توني كروس وإيسكو ولوكا مودريتش في الدقائق 15 و39 و65، بينما أحرز باريخو هدف فالنسيا الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 2+90.