وكلاء محافظة تعز يتهمون "الإصلاح" بإدارة الفوضى وتقويض سلطة الدولة

السياسية - Thursday 16 January 2020 الساعة 02:25 pm
تعز، نيوزيمن:

دان وكلاء محافظة تعز، الأربعاء، الاقتحام المسلح لمكتب السلطة المحلية، من قبل مسلحين موالين لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، متهمين "الإخوان" بالعمل على تقويض سلطة الدولة.

وأكد وكلاء محافظة تعز، في بيان مشترك، اطلع عليه "نيوزيمن"، أن الاعتداء على مبنى المحافظة يعد عملاً خطيراً، وأن استخدم الجرحى عذراً لهذا الاقتحام لا يعفي أحداً من مسؤوليته. 

وقال البيان، الذي حمل توقيع ثلاثة وكلاء لمحافظة تعز، هم: رشاد الاكحلي ومحمد عبدالعزيز الصنوي وايلان عبدالحق: "إننا هنا في هذا الظرف الذي يراد به إدخال المحافظة في دائرة الفوضى نعيد تأكيدنا على الوقوف مع محافظ المحافظة صفاً واحداً وحائطاً منيعاً تنكسر عليه هبات الفوضى المتلاحقة".

ودعا وكلاء تعز أبناء المحافظة للوقوف إلى جانب المحافظ في مواجهة الاعتداءات والاستفزازات المتلاحقة التي تتعرض لها رأس السلطة المحلية، بصور وصيغ مختلفة، مشدداً على مؤازرته ليتمكن من تأدية مهامه.

وأشار البيان إلى أن بقاء المحافظ داخل تعز قد مثل مطلباً وجيهاً لأبناء المحافظة، مستدركاً بالقول: "إلا أن من يملك إدارة الفوضى داخل المحافظة قد وقف بتحدٍ أمام رغبة أبناء المحافظة بإعاقة المحافظ من تنفيذ مهامه بل وصل الأمر حداً يتهدد حياته".

وأضاف وكلاء محافظة تعز " نقول بوضوح من أن قضية الجرحى قد حسمت بمسؤولية المحور الذي تولى ذلك وقد أعاد تشكيل لجنة الجرحى بمعرفته وبطريقة أرادها المحور حلاً لمشكلة الجرحى مع عدم تخلي المحافظ بما يطلب منه تأديته من دور".

واتهم البيان تنظيم الإخوان المسلمين باستغلال قضية الجرحى لزعزعة الوضع في تعز.