ألفريدو دي ستيفانو معقل لريال مدريد من أجل تجديد سانتياجو برنابيو

رياضة - Thursday 23 April 2020 الساعة 09:14 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يرغب ريال مدريد في خوض ما تبقى له من مباريات في الليجا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في حال تم استكمال الدوري الإسباني بدون جماهير، ويأتي ذلك في ظل رغبة مسؤولي ريال مدريد في إنهاء أعمال الإنشاء والتجديد بملعب سانتياجو برنابيو.

وينتظر ريال مدريد موافقة الاتحاد الأوروبي للسماح له بخوض باقي مباريات الليجا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، والواقع ضمن مقره التدريبي في "فالديبيباس"، وذلك في حال استئناف المنافسات بعد تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويطلب الاتحاد القاري خوض الأندية مبارياتها على ملعب واحد طوال الموسم، لكن بسبب الأوضاع الراهنة، قد يمنح الفريق الملكي استثناء خوض باقي مبارياته على ملعب دي ستيفانو المطابق لمعايير الدوري الإسباني، خصوصاً وأن رابطة الليجا قد منحته موافقتها.

ويعتبر ملعب ألفريدو دي ستيفانو موطنا لفريق ريال مدريد كاسيتا، حيث تم افتتاحه عام 2006 في "فالديبيباس" المدينة الرياضية لريال مدريد، وتبلغ سعتة ستة آلاف متفرج.

وفيما يتوقع أن تستكمل منافسات الموسم وراء أبواب موصدة، ينوي ريال تجديد ملعبه الأساسي "سانتياغو برنابيو"، لكن ملعب فريقه الرديف "كاستيا" بحاجة لبعض التعديلات كي يتلاءم مع معايير النقل التلفزيوني وتقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

وأعلن ريال مدريد انه سيكون مستعدا لتجهيز الملعب بكافة السبل والتقنيات لاستقبال المباريات، وخصوصا تقنية الفيديو.

ويتبقى لريال مدريد 6 مباريات على ملعبه هذا الموسم أمام فرق: إيبار، وفالنسيا، ومايوركا، وخيتافي، وألافيس، وفياريال.

وكانت أعمال التطوير في البرنابيو لم تتوقف، بسبب أزمة كورونا، حيث يسعى الميرنجي لتركيب سقف جديد قابل للسحب على الملعب، كجزء من ترقية شاملة لمعقل النادي الملكي.