وصول أول دفعة من العالقين اليمنيين في مصر إلى مطار سيئون (صور)

السياسية - Wednesday 10 June 2020 الساعة 08:46 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

وصلت إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، عصر اليوم الأربعاء، أولى رحلات إعادة العالقين اليمنيين في مصر، وحملت على متنها (153) مسافراً بينهم جثمان امرأة توفيت في القاهرة.

وتعد الرحلة رقم (605) للخطوط الجوية اليمنية بخط سيرها (القاهرة – سيئون) هي أول رحلة لإعادة المسافرين اليمنيين العالقين في جمهورية مصر العربية منذ تعليق الرحلات وإغلاق المطارات في عموم اليمن بسبب جائحة كورونا.

وخضع المسافرون العائدون لفحوصات الـ"بي سي آر" في المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية، وتأكدت الفرق الطبية بمطار سيئون من إجراءات الفحص، إضافة إلى اتخاذ إجراءات لفحص الواصلين بالكاميرا الحرارية.

وستتوالى رحلات إعادة العالقين اليمنيين من مصر ومختلف البلدان خلال الأيام القادمة.

وفيما ينتظر آلاف العالقين في الهند ومصر والسودان والأردن وجيبوتي عودتهم إلى البلاد ودورهم للرحلات الجوية للوصول إلى أهاليهم، أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن "صالح سليم بن نهيد" في تصريح لـ"نيوزيمن"، أن الرحلات ستستمر من كل البقاع لعملية إجلاء العالقين.

ولفت إلى أن الرحلات الطارئة لم تكن في الحسبان خصوصاً مع التقيد بإجراءات الوقاية الدولية للشركات الناقلة للمسافرين وفرضها مهام شديدة للتقليل من الأضرار الناتجة عن الوباء والمساعدة لحفظ البلاد من انتقال الوباء إليها، موضحاً بأن هذه العملية تمشي وفق تناغم كبير بين السلطات الصحية والعاملة في المطارات لتسيير رحلات العالقين من الخارج وشعورهم كل في مكانه بالمسؤولية، مناشداً الجهات المعنية في الدولة بالعمل على دعم الهيئة لتوفير أهم أدوات الوقاية الشخصية بسبب محدودية الموارد المالية وتوقف الإيرادات لهيئة الطيران.

من جهتهم، أعرب المسافرون العائدون، في أحاديث متفرقة لـ"نيوزيمن"، عن سعادتهم بسلامة وصولهم إلى أرض الوطن بعد اشهر ذاقوا فيها مرارة العيش ونقص الغذاء والأموال، متمنين عودة الجميع في أقرب وقت ممكن.

ووصل ضمن الرحلة جثمان المتوفية "فائزة السقاف" ليتم مواراتها الثرى في مقبرة "بامخرمة" بمدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت بعد أداء الصلاة عليها بساحة مسجد طه بن عمر مساء اليوم.