محكمة التحكيم الرياضي "كاس" تعلن انتهاء جلسات الاستماع في استئناف مانشستر سيتي

رياضة - Thursday 11 June 2020 الساعة 09:39 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" عن انتهاء جلسات الاستماع في استئناف مانشستر سيتي لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بحرمانه من المشاركة القارية لمدة موسمين بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، على أن تصدر قرارها في تموز/يوليو المقبل. 

وكان الاتحاد الأوروبي، عاقب سيتي بعدم المشاركة في البطولات القارية للأندية لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة قدرها 25 مليونا إسترلينيا، بسبب مخالفة قانون اللعب المالي النظيف.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان رسمي: "اختتمت جلسة الاستماع في المحكمة بين مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي وعقدت الجلسات التي بدأت في 8 يونيو/حزيران عن طريق التداول بالفيديو، وتواجد المشاركون من لوزان ولندن، بالإضافة إلى شهود خبراء في بلدان مختلفة".

وتابع البيان: "في نهاية الجلسة، أعرب الطرفان (الاتحاد الأوروبي ومانشستر سيتي) عن ارتياحهما لسير الإجراءات، وستبدأ لجنة المحكمين المؤلفة من السيد روي بوتيكا سانتوس (البرتغال)، والبروفيسور أولريش هاس (ألمانيا) والسيد أندرو ماكدوجال كيو سي (فرنسا)، مداولاتها لإعداد القرار".

وأتم بيان المحكمة الرياضية: "من المتوقع صدور القرار خلال النصف الأول من يوليو/تموز 2020، وسيتم الإعلان عن الموعد بالضبط مسبقًا".

وكان الستي متهماً بتضخيم إيرادات الرعاية ليخفي مخالفات حصلت بين 2012 و2016 لقواعد اللعب المالي التي يفرضها "ويفا" من أجل تحقيق التوازن بين الإيرادات والإنفاق.

وفي حال لم يكن القرار لصالح الستي، يمكن للنادي رفع استئناف أخير أمام المحكمة الفدرالية السويسرية.

وجمع السيتي 93 مليون يورو من جوائز مالية وإيرادات حقوق النقل التلفزيوني من خلال الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المالي، ما يعطي مؤشرا عن حجم الخسائر التي ستنجم عن استبعاده القاري، والتي يضاف إليها أيضا عائدات تذاكر المباريات والإيرادات التجارية، ما سيجعل من الصعب على النادي تلبية شروط اللعب الماضي النظيف مستقبلا من دون خفض التكاليف.