يوفنتوس يستقبل ميلان في إياب النصف نهائي الأول لكأس إيطاليا

رياضة - Friday 12 June 2020 الساعة 03:52 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تعود عجلة كرة القدم الإيطالية للدوران من جديد عن طريق مسابقة الكأس، حيث تستأنف اليوم المسابقة باللقاء الذي سوف يجمع يوفنتوس وميلان على ملعب أليانز ستاديوم، في إياب النصف نهائي الأول. 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1، حينما سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة، بعد طرد لاعب ميلان ثيو هيرنانديز، بينما سجل آنتي ريبيتش للميلان في الدقيقة 66.

وكان من المقرر أن تقام مباراة الإياب في 4 آذار/مارس الماضي، إلا أن جميع المنافسات الرياضية في إيطاليا توقفت بعد اتخاذ الحكومة قرار الإغلاق العام، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وستقام مباراة الإياب اليوم، من دون جمهور وخلف أبواب مغلقة. 

وتصب كافة التوقعات والترشيحات في صالح يوفنتوس، من أجل الوصول الى المباراة النهائية، خاصة وان ميلان سيشهد عددا من الغيابات المؤترة لأبرز نحوم الفريق، حيث سيغيب كل من، ماتيو موساكيو، زلاتان إبراهيموفيتش ووليو دوارتي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي ثيو هيرنانديز وصامويل كاستييخو بسبب الإيقاف. 

وبالنسبة لميلان، يعتبر الفوز بالكأس أمرا حاسما، لأن الفوز به يمنحه مكاناً في بطولة الدوري الأوروبي، حيث يحتل الآن المركز السابع في ترتيب بطولة الدوري بفارق 3 نقاط خلف المراكز الأوروبية.

وفي الجانب الآخر تبدو صفوف يوفنتوس مكتملة باستثناء مريح ديميريل وجونزالو هيجواين اللذين يغيبان بداعي الإصابة. 

ويمر ميلان بفترة من عدم الاستقرار، حيث ان الأشهر الأخيرة كانت بمثابة فترة توتر وترقب في ظل تكهنات مستمرة تحدثت عن أن النادي بصدد الاستغناء عن خدمات مدربه ستيفانو بيولي بنهاية الموسم، واستبداله بالألماني رالف رانجنيك.

بالإضافة إلى التوتر الذي حصل خلال اليومين الماضيين بين الرئيس التنفيذي للنادي إيفان جازيديس واللاعبين، الذي تم تبليغهم يوم الأربعاء الماضي، "أي قبل 48 ساعة من المباراة" بأن الإدارة قررت خصم 50٪ من مرتباتهم لشهر أبريل بسبب التبعات الاقتصادية لفيروس كورونا. 

واشتكى اللاعبون قائلين إنه كان من الواجب عقد هذا الاجتماع في وقت سابق، بالإضافة الى المشادة الكلامية التي حدتث ما بين إبراهيموفيتش وجازيديس، حيث انتقد النجم السويدي عدم تواجد جازيديس رفقة الفريق، حيث لم يره اللاعبون منذ 4 مايو/ أيار الماضي. 

وصرخ ابراهيموفيتش في وجه جازيديس قائلاً: "لماذا ابتعدت لفترة طويلة وظهرت قبل 48 ساعة من نصف النهائي؟ إنه نادٍ بلا مشروع، هذا ليس ميلان الذي كان في الماضي، هناك الكثير من عدم اليقين".

ويحتل يوفنتوس صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف لاتسيو، بينما يحتل ميلان المركز السابع برصيد 36 نقطة. 

وهذه ثاني مباراة تجمع الفريقين هذا الموسم، بعد أن التقيا في نوفمبر الماضي ضمن مواجهات الذهاب في الدوري، وكانت المباراة على ملعب يوفنتوس أيضاً، وانتهت بفوز صاحب الأرض بهدف دون مقابل. 

وأقرَّ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تعديلا في لوائح نسخة الموسم الحالي من كأس إيطاليا، بسبب أزمة فيروس كورونا، فقد تم إلغاء الأشوط الإضافية، في حال انتهاء المباريات بالتعادل، وسيتم اللجوء مباشرةً لركلات الترجيح من علامة الجزاء، جاء هذا الاقتراح في ظل عودة جميع الأندية من فترة توقف طويلة، وعدم الوصول للجاهزية الكاملة بعد.