الصومال.. إعدام 3 من إرهابيي "الشباب" والحركة ترد بقتل جنديين

العالم - Sunday 14 June 2020 الساعة 07:46 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعدمت الشرطة الصومالية، الأحد، ثلاثة إرهابيين من حركة الشباب الفرع المحلي لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقد جرت عملية الإعدام في مدينة بوصاصو مركز إقليم بري بولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال وذلك بموجب حكم أصدرته المحكمة العسكرية الابتدائية وأيدته محكمة الاستئناف وقضى بالإعدام لكل من علي محمد حسن بري وبشار محمد حسن وعبد الكريم محمد فارح بعد ادانتهم بارتكاب جرائم قتل وأعمال إرهابية.

وسبق وضبطت القوات الأمنية الارهابين الثلاثة أثناء عمليات ملاحقة نفذتها في بوصاصو.

ويشكل مقاتلو حركة الشباب وعناصر تنظيم داعش تحديا لأمن ولاية بونتلاند خصوصا مدينة بوصاصو التجارية التي يتبنون فيها بين الحين والآخر تفجيرات إرهابية.

في غضون ذلك نفذت حركة الشباب الارهابية عمليات قتل وقطع الأطراف والجلد بحق جنود شرطة ومواطنين في مناطق بإقليمي شبيلي السفلي والوسطي المجاورين للعاصمة مقديشو وذلك بناء على احكام اصدرتها محاكم شرعية استحدثتها الحركة الارهابية بذريعة تطبيق احكام الشريعة الاسلامية.

ووفقا لوسائل اعلان محلية فقد قتل مسلحو الحركة الجنديين أحمد محمد” فودي” وعبد طاهر حيري في ميدان عام بمنطقة ”رون نرغود” بمحافظة شبيلي الوسطي بولاية هرشبيلي لاتهمامها بالتجسس للمخابرات الصومالية.. إلى جانب تنفيذ عملية جلد لشاب زعمت الحركة انه ارتكب جريمة الاغتصاب.

على صعيد متصل قام مسلحون تابعون لحركة الشباب الارهابية بقطع يد رجل اتهموه بالسرقة في بلدة “كنتوواري” في إقليم شبيلي السفلى بولاية جنوب غرب الصومال.

الجدير بالذكر أن حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي تقوم بتنفيذ عمليات القتل وقطع الأطراف والجلد بشكل دوري بدعوى تطبيق الشريعة الإسلامية والقصد من ذلك ارهاب المواطنين واجبارهم على الخضوع لها في مناطق سيطرتها بجنوب ووسط الصومال.