اشتباكات وتبادل مدفعي ليلي بمدينة الحديدة وضرب تحركات وعتاد حوثي

المخا تهامة - Thursday 25 June 2020 الساعة 07:27 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تحركات مسلحة لمليشيات الحوثي تجددت في مدينة الحديدة خلال يومين مضيا تزامنا مع مواجهات وتصعيد العمليات العسكرية والقصف والاستهداف في المديريات والمناطق المحررة وخطوط التماس.

رصدت مصادر ميدانية تحركات لمجاميع مسلحة حوثية دفعت بها المليشيات باتجاه أحياء 7 يوليو ومستشفى الكويت، الأربعاء 24 يونيو 2020م، غداة اشتباكات ليلية وعمليات قصف واسعة بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية، مساء أول من أمس، من جهة المطار والساحل والدوار.

خلال ذلك أكدت مصادر نيوزيمن بمدينة الحديدة، استمرار الضرب المدفعي من قبل الميليشيات من خلف مستشفى الثورة وهيئة تطوير تهامة -إلى فجر يوم الأربعاء. كما سمعت اشتباكات من جهة شارع الخمسين ومدينة الصالح، بالتزامن مع ضرب مدفعي من خلف سيتي مول. ورصدت تحركات في اليوم التالي على متن أطقم باتجاه 7 يوليو ومستشفى الكويت.

إلى هذا تمكنت القوات المشتركة، الخميس، من إحباط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية في قطاع الدريهمي. وقال مصدر عسكري إن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في تجمعات وأفراد وآليات حوثية حاولت التسلل إلى تباب قرب خطوط التماس شمال الدريهمي.

وأضاف المصدر إن مدفعية القوات المشتركة تمكنت من تفجير مخزن أسلحة للمليشيات في موقع استخدمته في استهداف قرى ومزارع المواطنين جنوب غرب مدينة الدريهمي..

كما أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران لمليشيات الحوثي شمال حيس استهدفت الأحياء السكنية في مركز المديرية. وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة ردت على مصادر نيران المليشيات الحوثية التي كانت تستهدف الأحياء السكنية في حيس وحققت إصابات مباشرة تمكنت من اخمادها.

وكان قد لقي 8 من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم الأربعاء، جراء محاولة تسلل فاشلة صوب المناطق المحررة جنوب الحديدة من جهة خط زبيد إلى مزارع نخيل قريبة من خطوط التماس شرق منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.