حملة تحصين ضد الدفتيريا لنصف مليون طفل في 5 محافظات(فيديو)

متفرقات - Tuesday 07 July 2020 الساعة 04:29 pm
عدن، نيوزيمن:

دشنت في محافظة عدن والجمهورية، حملة تحصين ضد مرض الدفتيريا، من سن ستة اسابيع وحتی الـ 15 من العمر التي تنفذها وزارة الصحة في خمس محافظات.

وتستمر الحملة لمدة ستة أيام وتستهدف من الأطفال من الفئة العمرية (ستة اسابيع الى خمس سنوات) في عدن، برعاية مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عدن ودعم منظمة اليونيسف وبمشاركة اثنان وسبعون عاملا صحيا تم تقسيمهم الى عدة فرق لتقديم اللقاحات للوقاية من مرض الدفتيريا وللحد من انتشاره. 

 ودشن وكيل أول محافطة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي 6 يوليو، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور راجح المليكي، حملة التحصين الواسعة الوقائية ضد مرض الدفنتريا، الذي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة في 16 مديرية في المحافطة خلال الفترة من 6 الى 12 يوليو 2020. 

وأوضح الدكتور راجح المليكي مدير عام مكتب الصحة، أن الحملة تستهدف 624 الف و984 طفلاً من سن 6 أسابيع وحتى سن  15 عاماً، ويشارك في الحملة  402 فرقة ثابتة ومتحركة بقوام بشرى يصل الى 1835 كادرا صحياً، متمنياً من الجميع العمل بروح الفريق الواحد وتحقيق هدف الحملة في الحد من انتشار مرض الدفتيريا. 

وأوضح وكيل الوزارة الدكتور علي الوليدي ان الحملة التي تستمر ستة ايام، تستهدف تحصين مليون 504 الاف طفل بمحافظات عدن ولحج والضالع والمهره وتعز.