"جنوبيات من أجل السلام" تناقش مع اللجنة السعودية تهدئة أبين

متفرقات - Wednesday 08 July 2020 الساعة 08:00 am
عبدالله البحري، أبين:

ناقشت العضو المؤسس لجنوبيات من أجل السلام الدكتورة بشرى السعدي، الثلاثاء، مع اللجنة السعودية في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين جهود التهدئة وعملية إيقاف الحرب الدائرة. 

كما التقت الدكتورة بشرى السعدي والفريق المناصر لها بمدير أمن محافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي الذي أكد بدوره ضرورة معالجة مشكلة الحرب.

وتمنت السعدي أن تكون هناك قرارات حازمة من قبل الجهات العليا لإيقاف الحرب والعمل على تعزيز عمليه بناء السلام، لافتة أن المرأة جزء لا يتجزأ من عملية السلام في ظل الأوضاع التي تدفع إلى سفك مزيد من الدماء.

وثمنت جنوبيات من أجل السلام، وهي عضو في مجموعة الـ( 9 ) المدعومة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة، جهود اللجنة السعودية وأمن أبين في إيقاف الحرب في ظل جائحة كورونا التي تعصف بالوطن.

إلى ذلك، أكدت اللجنة السعودية أنهم كلجنة رقابية يتابعون الأحداث وفق اتفاقية الرياض، وأنهم يسعون إلى إيقاف الحرب في اليمن، مشيدين بنشاط "جنوبيات من أجل السلام"، وأبدوا استعدادهم لتبادل المعلومات والآراء والوقوف يدا بيد لمعالجة مشكلة الحرب. 

يذكر أن جنوبيات من أجل السلام تعمل من أجل مناصرة نداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة مبعوثه الأممي الخاص باليمن لوقف إطلاق النار والحرب الدائرة في أبين والاتجاه لمواجهة جائحة كورونا المستجد.