مانشستر سيتي يفتتح حملة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس الرابطة الإنجليزية بمواجهة بورنموث

رياضة - Thursday 24 September 2020 الساعة 05:22 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم الخميس مواجهات الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، حيث تلعب آخر ثلاث مواجهات ضمن هذا الدور، ويحل نادي ليفربول ضيفاً ثقيلاً على نظيره لينكولن سيتي والذي ينشط في دوري الدرجة الثانية في إنجلترا، في المباراة التي ستقام على ملعب "بانك سينسيل".

وكان ليفربول بطل الدوري في الموسم الماضي قد غادر بطولة كأس الرابطة من الدور الربع نهائي على يد أستون فيلا بخماسية نظيفة.

وتمكن ليفربول من تحقيق انتصارين في أول مباراتين له في الدوري، بفوزه في اللقاء الأول على حساب ليدز يونايتد بنتيجة 3/4، ومن تم الفوز على تشلسي بثنائية نظيفة.

وتحدث بيب ليندرز، المدرب المساعد للألمانى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة قائلا: "أحد أهم ما يميزنا خلال آخر عامين هو أننا نتعامل مع كل مباراة على أنها المباراة النهائية، هذه هي العقلية المسيطرة على مجموعتنا، الطريقة التي نستعد بها لمواجهة لنكولن هي نفس الطريقة التي استعدينا بها لمواجهة تشيلسي".

وأضاف: "نعلم أنهم قدموا مسيرة رائعة حتى الآن، يمتازون بامتلاك لاعبين أصحاب سرعة على الأجناب، ويجيدون شن الهجمات المرتدة السريعة، هم يلعبون كرة قدم جيدة، ويمتازون بالمرونة، علينا أن نكون مستعدين لمواجه فرق ناجح في السنوات الأخيرة ومعه مدرب متمرس".

وتابع: "نريد إظهار تعطشنا ورغبتنا في الفوز والظهور بشكل يمثل نادينا، لقد اجتزنا مرحلة المواهب ومنح الفرص، اللاعبون الذين سيشاركون هم جزء من فريقنا، نريد اللعب بأسلوب هجومي، وهذا ما سنفعله".

ويخوض مانشسترسيتي أولى مواجهاته في البطولة أمام بورنموث، وهو حامل اللقب في الموسم الماضي بعد فوزه على أستون فيلا في المباراة النهائية بنتيجة 1/2، ليتمكن السيتيزنز من الاحتفاظ باللقب لثلاثة مواسم متتالية.

ولم يتمكن بورنموث من الحفاظ على تواجده في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنهى الموسم الماضي في المركز 18 ليتأكد هبوطه للدرجة الثانية، أما مانشسترسيتي فقد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

وكان بورنموث قد تأهل لهذا الدور بعدما انتصر علي كريستال بالاس بركلات الترجيح بنتيجة 11-10، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، بينما يبدأ حامل اللقب مشواره بالبطولة من الدور الثالث.

ويحتل مانشستر سيتي المركز السابع بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 3 نقاط، بعدما انتصر في اللقاء الوحيد الذي خاضه أمام وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، فيما يتواجد بورنموث في المركز الرابع بجدول ترتيب التشامبيونشيب برصيد 4 نقاط.

وفي المباراة الثالثة يستضيف بريستول سيتي الذي ينشط في دور الدرجة الأولى في انجلترا، نادي استون فيلا المتواجد ضمن أندية البريميرليج، والذي تمكن من الوصول للمباراة النهائية في الموسم الماضي، ولكنه تعرض للهزيمة بنتيجة 1/2، أمام مانشستر سيتي.