أبرز الأرقام والإحصائيات بعد فوز بايرن ميونخ بكأس السوبر الأوروبي

رياضة - Friday 25 September 2020 الساعة 09:41 am
عدن، نيوزيمن:

أحرز بايرن ميونخ لقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على إشبيليه بنتيجة 1/2 على ملعب "بوشكاش أرينا"، وامتدات المباراة إلى أشواط إضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل هدفي بايرن ميونخ، ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز، في الدقيقتين 34 و104، بينما أحرز لوكاس أوكامبوس هدف إشبيلية الوحيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

ونستعرض لكم في هذا التقرير، أهم الأرقام وأبرز الإحصائيات الخاصة بهذا النهائي:

توج العملاق البافاري بثاني بطولة كأس سوبر أوروبي في تاريخه، بعد وصوله إلى المباراة النهائية، في 5 مناسبات، وكانت المرة الأولى منذ 13 عاما في براج بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح 3/5، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ثم 2-2 بعد اللجوء للوقت الإضافي.

منذ تولي فليك تدريب الفريق البافاري في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، نال البايرن 4 ألقاب تحت قيادته، هي: البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي، وبذلك فإن بايرن يفوز بلقب تحت قيادة فليك كل 9.5 مباراة.

كما بات فليك ثاني مدرب ألماني في التاريخ يفوز بلقب السوبر الأوروبي بعد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في الموسم الماضي.

وبفوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي، نال المهاجم الألماني توماس مولر لقبه الـ26 في مسيرته، ليصبح أكثر لاعب ألماني تتويجا بالألقاب على مدار التاريخ، مناصفة مع زميله السابق باستيان شفاينشتايجر.

تمكن الإسباني خافي مارتينيز من التسجيل مرة أخرى في السوبر الأوروبي بعد التسجيل في عام 2013 امام تشيلسي، وفي كلا المباراتين كان بديلًا وسجل هدفه في الوقت الإضافي، الفارق الوحيد أن هدفه في تشيلسي كان التعادل الذي أوصل بايرن ميونخ إلى ركلات الترجيح، ولكن هدفه في إشبيلية ضمن التتويج والفوز للبافاري.

فشل إشبيلية في حصد ثاني ألقابه ليحل وصيفاً للسوبر للمرة الخامسة بعدما حل بطلاً في 2006 على حساب برشلونة، وأصبح الفريق الأكثر خسارة لكأس السوبر الأوروبي في التاريخ، برصيد 5 نهائيات.

ووصل إشبيلية إلى الأوقات الإضافية في خمس نهائيات أوروبية في تاريخه، خسر ثلاثة منها (جميعها في السوبر الأوروبي) وفاز بالنهائيين المتبقيين عن طريق ركلات الترجيح.

تحصل لاعب اشبيلية إيفان راكيتيتش على ركلة الجزاء الثانية له في مسيرته مع إشبيلية، الأولى كانت في سبتمبر 2012 أمام رايو فاييكانو لحساب الليجا، وقد كانت مباراته في السوبر أمام بايرن رقم 150 مع إشبيلية في جميع المسابقات.

سجل المهاجم لوكاس أوكامبوس كل ركلات الجزاء التي أتيحت له مع إشبيلية، 6 من أصل 6، وكانت ركلة الجزاء أمام بايرن الأولى له على الصعيد الأوروبي.