بتمويل كويتي.. محافظ الحديدة يضع حجر أساس قرية للنازحين في الخوخة

المخا تهامة - Monday 18 January 2021 الساعة 08:39 pm
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

وضع محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، أمس الأحد، حجر الأساس لبناء قرية للنازحين في مديرية الخوخة.

وتتكون القرية السكنية التي تمول إنشاءها الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير وتنفذها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، من 60 منزلاً.

ويحتوي كل منزل على غرفتين وفناء ومطبخ وحمام إضافة إلى مركز صحي يتكون من عيادة عامة ومختبر وصيدلية ومدرسة تتكون من 3 فصول دراسية وإدارة وخدمات بسعة 180 طالبا وطالبة على فترتين.

كما تتضمن القرية مسجداً يتسع لأكثر من 180 مصلياً، وبئر مياه سطحية تعمل بالطاقة الشمسية، وخزان مياه تجميعياً، إضافة إلى مخبز يدوي يستفيد منه 500 فرد يوميًا.

وقال المحافظ إن المجمع السكني المقدم من الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير بدولة الكويت، سيكون له أثر كبير في تحسين حياة النازحين في الخوخة.

من جهة أخرى، قال نائب مدير مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية الدكتور عماد عبدالرحيم، إن المشروع، قرية بسمة أمل السكنية، يهدف إلى إعادة البسمة للنازحين من الفئات الأكثر احتياجاً من الأرامل والأيتام والفئات الضعيفة.

وأضاف إن القرية تحتوي على جميع الخدمات الأساسية للنازحين في المجمع، وهذه البيوت السكنية تحمي الأسر من الحر والبرودة والرياح والأمطار.

وعبر عن شكره للداعمين في الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير وللكويت، الدولة السباقة دائماً في تدخلاتها الإنسانية في اليمن.