الانتقالي يدين جرائم "الإخوان" ضد منسوبي نخبة شبوة.. ويحذر

السياسية - Thursday 21 January 2021 الساعة 09:35 pm
عدن، نيوزيمن:

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الخميس، عملية اغتيال الجندي في النخبة الشبوانية زكريا العاقل باعوضة في مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة، متهما تنظيم الإخوان بالوقوف وراءها.  

وعبّر المجلس، في بيان لمتحدثه الرسمي علي عبدالله الكثيري، عن ادانته واستنكاره، "لأعمال القمع والتنكيل والإرهاب التي تمارسها سلطة الاخوان بشبوة، ضد أبناء المحافظة وفي مقدمتهم منتسبي قوات النخبة"، معتبرا ذلك "انتقاماً من دور النخبة البطولي في مكافحة الإرهاب في المحافظة قبل سقوطها بأيدي مليشيات الإخوان الغازية".

وقال البيان: "في الوقت الذي كان المجلس ومن خلفه أبناء شعبنا الجنوبي والقوى السياسية المعتدلة يأملون أن تسير إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض ومن ذلك الشق العسكري بسلاسة، تصر جماعة الاخوان على تعطيل تنفيذ هذه الالتزامات وفي صدارة ذلك عرقلة عودة قوات النخبة الشبوانية وانتشارها في المحافظة".

وأضاف:" وقد لاحظنا وبأسف شديد تزايد أعمال القتل والقمع والإرهاب والاعتقالات والمطاردة التي تستهدف أبطال قوات النخبة دون مبرر سوى الانتقام من دور هؤلاء الأبطال في تطهير محافظتهم من الإرهاب وأعمال التقطع والحرابة".

وشدد على ضرورة تنفيذ التزامات الاتفاق وتهيئة الظروف الملائمة لعودة انتشار قوات النخبة في مواقعها المحددة تجنباً لسيناريوهات لا تخدم الهدف الذي جاء من اجله الاتفاق.

ودعا البيان، التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الراعية لاتفاق الرياض إلى إلزام ميليشيات الإخوان الخارجة عن الاتفاق – وفق وصفه- بتنفيذ ما عليها كشرط أساس للمضي في تنفيذ ما تبقى من بنوده.

وأكد "الانتقالي" أنه لن يتخلى عن واجبه تجاه نخبة شبوة ولن يقف مكتوف الأيدي أمام تواصل مسلسل الاستهداف لهذه القوة الوطنية الجنوبية الضاربة التي يحتفظ لها التاريخ بسجل مشرف من البطولات والإنجازات". وفق ما جاء في البيان.