منظمة حقوقية: تصعيد الاغتيالات في شبوة ناتج عن عودة تنظيم القاعدة

السياسية - Friday 22 January 2021 الساعة 06:05 pm
شبوة، نيوزيمن:

أوضحت منظمة الراصد لحقوق الإنسان، بأنها تتابع وبقلق بالغ عملية الاغتيالات، وجرائم القتل والانتهاكات المتواصلة التي تمارس ضد أبناء شبوة وأفراد النخبة الشبوانية جراء عودة تنظيم القاعدة أمام صمت وتساهل ممنهج من قبل محافظ شبوة والقوات والميليشيات التابعة للمحافظ.

وأضافت المنظمة، في بلاغ لها، "منذ سيطرة قوات وميليشيات محافظ شبوه "محمد صالح بن عديو"، مارسوا انتهاكات عدة بين قتل، واختطاف وإخفاء قسري واعتقالات غير قانونية، وتعذيب للمعتقلين، وكلها ترقى لجرائم ضد الإنسانية وهو ما يتطلب إدانة وتدويل ملف الجرائم والانتهاكات في شبوة".

وحملت المنظمة محافظ محافظة شبوة "ابن عديو"، المسؤولية الكاملة، تجاه كافة الانتهاكات والجرائم التي تحدث، ومنها الاغتيالات الممنهجة لأفراد النخبة الشبوانية.

وأوضحت منظمة الراصد لحقوق الإنسان أن محاولة اختطاف الجندي زكريا باعوضه، وحين قاوم وهو اعزل من السلاح وكان بطريقه لشراء دواء لطفله المريض استطاع انتزاع "اللثام" عن وجهه أحد مرتكبي عملية الاغتيال أدى إلى  الكشف عن وجهه، حينها قاموا بفتح النيران على "زكريا العاقل باعوضه"، فاصابته اربع رصاصات بصدره ورصاصتان في الراس، حيث تمت الجريمة وعملية الاغتيال بالقرب من بوابة إدارة الأمن وامام إحدى النقاط الأمنية.