"#الحوثي_منظمة_إرهابية".. هشتاغ تصدر الترند العالمي خلال ساعات

السياسية - Monday 25 January 2021 الساعة 02:58 pm
عدن، نيوزيمن:

تصدر هشاغ #HouthiTerrorismInYemen الترند العالمي، بعد ساعات من انطلاق حملة التغريدات الأكبر، على "تويتر" تأييداً للقرار الأمريكي، تصنيف الجماعة منظمة إرهابية.

ووصل عدد التغريدات على هشتاغ #الحوثي_منظمة_إرهابية باللغتين العربية والانجليزية، 170 ألف تغريدة بعد ساعات من تدشين الحملة، التي شارك فيها آلاف اليمنيين، بهدف فضح السجل الإجرامي الحوثي الصادم.

ومساء الأحد، انطلقت حملة تغريدات إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتأييد إدراج جماعة الحوثيين على اللائحة الأمريكية السوداء للتنظيمات الإرهابية.

وشارك في الحملة آلاف اليمنيين الذين نشروا قصصاً وتسجيلات، ومقاطع فيديو من سجل صادم بالانتهاكات التي وثقت جرائم ميليشيا الحوثي ضد المدنيين منذ اجتياح صنعاء وإشعال الحرب بدعم إيراني أواخر العام 2014.

وهدفت الحملة إلى إبراز التأييد الكبير من الوسط اليمني لقرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية وفي ذات الوقت إلى مطالبة بقية دول العالم باتخاذ مواقف مماثلة إزاء جماعة الحوثيين الإرهابية.

وندد المغردون اليمنيون أيضاً بموقف بعض المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في البلاد، تجاه القرار الأميركي، واتهموها باستخدام الأزمة الإنسانية كذريعة للتماهي مع إرهاب الحوثيين، كما دعوا إلى عدم السماح للحوثي باستخدام الطعام كسلاح، لأن ذلك لن يجدي في تخفيف معاناة اليمنيين.