مدير صندوق نظافة تعز يكشف إيرادات ومصروفات الصندوق وتكدس القمامة

متفرقات - Thursday 13 May 2021 الساعة 07:21 pm
تعز، نيوزيمن:

كشف مدير صندوق النظافة والتحسين في محافظة تعز عن بعض أسباب تعثر أعمال الصندوق في رفع المخلفات المنزلية (القمامة) خلال الأسابيع الماضية في مدينة تعز وسط البلاد. 

وقال عبدالله جسار في توضيح مطول في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بأن معظم عاملي النظافة لا يتواجدون داخل المدينة والمتواجدين ينفذون اضرابات عن العمل بسبب عدم صرف مرتباتهم من وزارة المالية. 

ولفت إلى أن المحافظ نبيل شمسان وجه مؤخرا بصرف المستحقات الشهرية المتأخرة والاسبوعية لجميع العمال المتواجدين وغير المتواجدين داخل المدينة إلى حين صرف الوزارة مستحقاتهم.

وقال عبدالله جسار بأن الإيرادات الشهرية لصندوق النظافة تتراوح بين 47 مليون ريال و 55 مليون ريال، لافتا إلى إن إيرادات النقاط ما بين 42 إلى 47 مليون ريال شهريا، كما تتناقص في بعض الاشهر، وإيرادات الفروع الرئيسية ثلاثة مليون. 

ووفقا للمدير جسار، تبلغ مصروفات صندوق النظافة 67 مليون ريال شهريا، و 22 مليون ريال مستحقات أسبوعية للعمال، و 20 مليون محروقات شهرية للمعدات النظافة، و ثلاثة مليون مشتريات أدوات للنظافة وقطع غيار لصيانة المعدات، ومليون ونصف إيجار حوش المشروع. 

كما يدفع الصندوق مكافآت وحوافز للموظفين والمتعاونين معهم في نقطتي المسراخ وبني غازي، ونفقات التحسين والتشجير في مديريات المدينة، ونفقات متابعة المرتبات  في العاصمة عدن، لافتا إلى أن العجز 13 مليون ريال. 

وأشار المدير جسار إلى عدم قدرتهم على تحصيل معظم إيرادات الصندوق، من بينها، إيرادات الأسواق، المشتقات النفطية، و السجائر، والكهرباء، والدعاية والإعلان، وتعتبر الجزء الأكبر من إيرادات الصندوق. 

 وقال جسار إن المدير المالي لصندوق النظافة معين من مكتب المالية وهو المشرف على الجانب المالي والصرف والايراد، ومدير الموارد معين من مكتب الخدمة المدنية، وهو من يعد كشوفات الرواتب والمستحقات ويشرف على ذلك. 

ولفت إلى أنه وجه مذكرة للسلطة المحلية بتشكيل لجنة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والموارد المالية، ومكتب المالية، للنزول الميداني للتأكد وتقييم إيرادات ومصروفات الصندوق، وكشف أي شبهات فساد.