الأهلي يستقبل صن داونز والترجي يواجه شباب بلوزداد في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا

رياضة - Saturday 15 May 2021 الساعة 02:15 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل السبت مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث تلعب اليوم ثلاث مباريات، وكانت مواجهات هذه الدور قد افتتحت امس باللقاء الذي جمع مولودية الجزائر والوداد البيضاوي، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1. 

الوداد كان السباق لافتتاح باب التسجيل عبر يحيى جبران، في الدقيقة 64، من ركلة جزاء، قبل أن يتمكن ميلود ربيعي من إدراك التعادل في الدقيقة (83). 

الأهلي × صن داونز: 

يبحث الأهلي المصري عن الفوز في صراع خاص ضد ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بالقاهرة، اسباب عديدة تجعل اللقاء بمثابة مواجهة خاصة، أولها أنه صدام مكرر للموسم الثالث على التوالي في ربع النهائي، وفاز الأهلي مرة وخسر الأخرى. 

كما أنها مواجهة عاطفية لمدرب الأهلي بيتسو موسيماني ضد فريقه السابق الذي دربه لمدة 8 سنوات. 

ويتطلع الأهلي حامل اللقب لحصد فوز مهم قبل الذهاب إلى جنوب أفريقيا، إلا أن غياب التونسي علي معلول الظهير الأيسر يلقي بظلاله على قدرات الفريق الأحمر الهجومية، بخلاف تراجع الأداء في المباريات المحلية الأخيرة. 

وحشد صن داونز أسلحته بقيادة مساعدي موسيماني السابقين رولاني موكوينا ومانجوبا مانجيثي، وعلى رأس هؤلاء المهاجمين النجم جاستون سيرينو الذي كان على رادار الأهلي في بداية الموسم بجانب الهداف الناميبي بيتر شالوليلي وتيمبا زواني الذي تعافى من إصابته. 

شباب بلوزداد × الترجي 

يسعى شباب بلوزداد لمواصلة مغامرته في دوري الأبطال بعدما اقتنص التأهل من مجموعة صن داونز على حساب الهلال السوداني. 

بلوزداد استعان بالمدرب الصربي زوران مانولوفيتش من أجل مواصلة الحلم القاري كما أن فريقه يراهن على تألق أبرز نجومه أمير سعيود هداف دوري الأبطال برصيد 7 أهداف. 

الترجي بدوره مع مدربه معين الشعباني يسعى لمواصلة مشواره قدماً لاستعادة اللقب القاري وخاصة بعد أن حسم الفريق لقب الدوري التونسي. 

ويعول الترجي على تألق لاعبيه محمد علي بن رمضان وويليام توجي وأنيس البدري وفوسيني كوليبالي مع احتمالية جاهزية حمدو الهوني. 

كايزر تشيفز × سيمبا 

يبدو الصراع متكافئاً بين كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وضيفه سيمبا التنزاني في مواجهة مبشرة بالإثارة. 

سيمبا فاجأ الجميع بصدارة مجموعته على حساب الأهلي حامل اللقب وقدم مع مدربه الفرنسي ديديه جوميز عروضاً قوية كما أن كايزر تشيفز قدم مستويات جيدة وأقصى حوريا الغيني في مرحلة المجموعات.