الصراع على حسم لقب الدوري في إسبانيا وفرنسا يشتد في الأمتار الآخيرة من الموسم

رياضة - Sunday 16 May 2021 الساعة 08:22 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأحد مواجهات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل وست بروميتس صاحب المركز ماقبل الآخير برصيد 26 نقطة والذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية، نادي ليفربول صاحب المركز الخامس برصيد 60 نقطة. 

ويسعى ليفربول لتحقيق الانتصار ورفع رصيده الى 63 نقطة، ليصبح على بعد نقطة واحدة من تشيلسي صاحب المركز الرابع، في محاولته لانهاء الموسم في احد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم. 

في الدوري الإسباني تنطلق اليوم مواجهات الجولة السابعة والثلاثين ما قبل الآخيرة، وفي ظل المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، يستقبل اتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 80 نقطة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، نادي أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة.  

فيما يستقبل اتلتيك بيلباو صاحب المركز التاسع برصيد 46 نقطة على ملعب سان ماميس، نادي ريال مدريد الوصيف برصيد 78 نقطة، والذي يبتعد بفارق نقطتين عن المتصدر، كما يستقبل برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 76 نقطة على ملعب الكامب نو، نادي سيلتا فيجو صاحب المركز الثامن برصيد 50 نقطة، ويبتعد برشلونة بفارق 4 نقاط عن الصدارة. 

في الدوري الإيطالي يتواصل الصراع على المراكز الأوروبية، حيث تتواصل اليوم الأحد مواجهات الجولة السابعة والثلاثين ما قبل الاخيرة، والتي يستقبل فيها ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 75 نقطة على ملعب السان سيرو، نادي كالياري صاحب المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة. 

وفي حال تمكن ميلان من الفوز في مباراة اليوم فإنه يضمن التأهل لمسابقة دوري الابطال والعودة للبطولة العريقة بعد غياب دام سبع سنوات، وضمن نفس الصراع، يستقبل فيورنتينا صاحب المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة، نادي نابولي صاحب المركز الخامس برصيد 73 نقطة، ويرغب نابولي بتحقيق الانتصار واستعادة المركز الرابع من يوفنتوس الذي تمكن بالأمس من الفوز على انتر بنتيجة 2/3.

في الدوري الفرنسي، يبدو فريق ليل الذي تقل ميزانيته اربعة أضعاف عن باريس سان جيرمان، قريبا من تتويجه رسميا بطلا للدوري الفرنسي، ليؤكد تفوقه على الفريق الباريسي المدجج بنجوم على غرار نيمار وكيليان مبابي. 

تعادل أو خسارة بي إس جي أمام ستاد ريمس في مقابل فوز ليل على سانت إتيان تعني حسابيا حسم الأخير اللقب، الذي سيكون الرابع بعد نسخ 1946 و1954 و2011. 

ويتصدر ليل جدول الترتيب قبل جولتين فقط من انتهاء المسابقة، برصيد 79 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف، باريس سان جيرمان، كما يفصله عن موناكو "الثالث" 5 نقاط. 

وفي حال فوز الفريق الباريسي، الأحد المقبل ستحسم الأمور في الجولة الأخيرة، وإذا تساوى باريس وليل في النقاط سيصب فارق الأهداف في صالح بي إس جي.