لقاء عربي يجمع الصفاقسي وشبيبة القبائل في ذهاب ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية

رياضة - Sunday 16 May 2021 الساعة 11:05 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الأحد مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية، وفي اللقاء الأول يستقبل نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي على ملعب أورلاندو، نادي الرجاء البيضاوي المغربي. 

ويشكو الفريق البيضاوي من غياب مجموعة من اللاعبين، أبرزهم عبد الإله الحافيظي نجم وسط الفريق، بسبب الإصابة التي يشكو منها، وسيكون زكرياء الوردي أكبر مرشح ليشغل مركز صانع الألعاب، بدلا من عبد الإله الحافيظي صاحب الـ29 عامًا.  

واستعاد الوردي صاحب الـ22 عاما، عافيته بعد شفائه من الإصابة، وشارك في المباريات الأخيرة وأكد جاهزيته المطلقة، كما يشكو الفريق البيضاوي أيضا من غياب المهاجم محسن متولي، الذي استبعده المدرب التونسي الأسعد الشابي لأسباب انضباطية.  

في المباراة الثانية، يستقبل نادي القطن الكاميروني على ملعب اومنيسبورت، نادي جراف دي داكار السنغالي. 

في المباراة الثالثة، يستقبل الصفاقسي التونسي على ملعب الطيب المهيري، نادي شبيبة القبائل الجزائري في لقاء عربي خالص. 

ويسعى النادي التونسي لمصالحة جماهيره الغاضبة من فقدان المراهنة على المركز الثاني في الدوري المحلي، وستكون مباراة اليوم أول تحدٍ للمدرب الجديد حمادي الدو، الذي استنجدت به إدارة الصفاقسي بعد إقالة الإسباني خوسيه مورسيا. 

ويحرص الصفاقسي على اللعب بورقة الهجوم، باعتباره مطالبا بالفوز فوق ميدانه بنتيجة مريحة. 

وينتظر أن يعول حمادي الدو في الخط الأمامي على فراس شواط والليبي محمد صولة والنيجيري كينغسلاي ايدوه، من أجل الوصول إلى شباك الفريق الجزائري. 

في الجهة المقابلة تحدث المدير الفني لشبيبة القبائل، الفرنسي دينيس لافاني، عن أهمية المباراة حيث قال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "اللقاء  سيكون على أشده بين فريقين كبيرين، لقد أكملنا دور المجموعات في المرتبة الأولى، ما يجعلنا ندخل المباراة بأسبقية معنوية أمام الصفاقسي". 

وواصل: "الصفاقسي سيحاول من البداية الفوز على أرضه، دون قبول أهداف، ومن جهتنا سنحرص على استغلال المساحات التي سيتركها منافسنا، المباراة ستكون تكتيكية، وستُلعب على جزئيات صغيرة".  

في المباراة الرابعة، يستقبل نادي بيراميدز المصري على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، نادي إنييمبا النيجيري. 

وأكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز المصري أنه يطمع في تحقيق نتيجة جيدة حيث قال في المؤتمر الصحفي إن مواجهة إنييمبا عبارة عن 180 دقيقة وعلى فريقه استغلال النصف الأول في القاهرة حتى يكون جاهزا لمواجهة الإياب المحدد لها 23 مايو أيار الجاري في نيجيريا. 

وأشار إلى أنه يطمع في تحقيق نتيجة قوية في لقاء الذهاب في ظل طموح الفريق لتحقيق لقب الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم. 

وأكد المدرب أنه حرص على تجهيز لاعبيه وإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي مروا بهم خاصة بعد الخسارة المؤلمة الأخيرة أمام سيراميكا كليوباترا بنتيجة 4-2 في الدوري والتي كانت أسوأ شيء حدث هذا الموسم. 

فيما وعد فاتي أوستو، المدير الفني لإنييمبا النيجيري، بالمنافسة لآخر لحظة للتتويج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، وقال أوستو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "فريقي يملك خبرات هائلة وحقق لقب دوري الأبطال وسيعيد أمجاده من بوابة الكونفيدرالية، وسنعمل بكل قوة على التتويج باللقب هذا الموسم". 

وأوضح أن مباراة بيراميدز لن تكون سهلة، مؤكدا أنه يحترم المنافس ويعمل له ألف حساب، لأنه يملك مجموعة من النجوم أصحاب الخبرات، كما أنه وصيف النسخة الماضية.