ليفربول يحل ضيفاً على بيرنلي في ختام الجولة الـ37 من البريميرليج وعينه على المركز الرابع

رياضة - Wednesday 19 May 2021 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة السابعة والثلاثين ما قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل بيرنلي صاحب المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة على ملعب تيرف مور، نادي ليفربول صاحب المركز الخامس برصيد 63 نقطة. 

وتمكن تشيلسي بالأمس من الفوز على ليستر سيتي بنتيجة 1/2، ليرفع تشيلسي رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ليستر عند 66 نقطة في المركز الرابع، وفي حال تمكن ليفربول من الفوز بمبارتيه المتبقيتين أمام بيرنلي وكريستال بالاس فإنه سيضمن تأهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بغض النظر عن نتيجة ناديا ليستر وتشيلسي في مباراتهما الأخيرة. 

ويرى يورجن كلوب مدرب ليفربول، أن التأهل لدوري الأبطال، سيعد من أكبر إنجازات النادي عند الأخذ في الاعتبار مدى معاناة دفاع الفريق هذا الموسم، وتراجع ليفربول، الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، للمركز السابع في فترة ما من الموسم. 

وعانى كلوب من تواضع مستوى الدفاع مع إصابة العديد من لاعبيه، وتعرض لرقم سلبي بالخسارة في 6 مباريات متتالية في الدوري في ملعبه أنفيلد. 

لكن بعد الفوز 6 مرات في آخر 8 مباريات بالدوري، قال كلوب لشبكة سكاي سبورتس، إن التأهل إلى دوري الأبطال هذا الموسم سيكون من أكبر الإنجازات. 

وأردف: "إذا كنت ستكتب كتابا عن موسم وتريد أن تصاب بالاكتئاب بعد ذلك فمن المرجح أن تختار هذا الموسم". 

وأوضح: "بغض النظر عما حدث هذا العام، فنحن نملك فرصة التحكم في مصيرنا قبل خوض آخر مباراتين".