إياب ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية: صراع الأندية العربية نحو التأهل للمربع الذهبي

رياضة - Sunday 23 May 2021 الساعة 08:45 am
عدن، نيوزيمن

تنطلق اليوم الأحد مواجهات اياب الدور ربع النهائي لمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية، وفي اللقاء الأول يستقبل إنييمبا النيجيري في مدينة آبا النيجيرية، نادي بيراميدز المصري، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بيراميدز بنتيجة 1/4. 

ويدرس الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، مدرب بيراميدز المصري، إراحة الثنائي عبد الله السعيد قائد الفريق وحارس المرمى شريف إكرامي، لإقامة اللقاء على أرضية النجيل الصناعي الصلبة وهو ما يهددهما بالإصابة. 

ويتجه أروابارينا للدفع بالحارس أحمد الشناوي أساسيا على حساب إكرامي، بجانب تعديل طريقة اللعب وإشراك جناح هجومي على حساب السعيد، وأكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز، أن مباراة إنييمبا مهمة للغاية. 

وأوضح أروابارينا في المؤتمر الصحفي، أنه لا بد من التركيز في العمل على تكرار الفوز مرة أخرى، مثلما حدث في لقاء الذهاب بالقاهرة، وأشار إلى أنه لا بد من نسيان نتيجة مباراة الذهاب، التي لا يمكن الاعتماد عليها في مثل هذه المواجهات، خاصة وأن بيراميدز يواجه فريقًا كبيرًا، ويمتلك خبرات ضخمة في البطولات الأفريقية، وبالتالي لا بد من التركيز والعمل على تكرار الفوز. 

وأكد أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، وبيراميدز حضر من أجل تقديم لعبه الطبيعي ومستواه، مشددًا على أن اللعب على النجيل الصناعي صعب. 

في اللقاء الثاني، يستقبل نادي جراف دي داكار السنغالي على ستاد لات ديور، نادي القطن الكاميروني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز القطن بهدف دون مقابل. 

في اللقاء الثالث، يستقبل شبيبة القبائل الجزائري على ملعب استاد 1 نوفمبر 1954 نادي الصفاقسي التونسي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز شبيبة القبائل بهدف دون مقابل.  

وقال حمادي الدو، المدير الفني للصفاقسي، إن فريقه جاء للجزائر من أجل كسب ورقة الترشح، وأضاف حمادي في المؤتمر الصحفي: "تكبدنا الخسارة فوق أرضنا بسبب بعض الجزئيات، لكن حظوظنا لا تزال قائمة". 

وتابع: "سندافع عن حظوظ الصفاقسي، سنلعب بكل قوة من أجل الفوز وبلوغ المربع الذهبي". 

ونوه: "الديربي المغاربي لا يخضع لأحكام، الميدان سيكون الفيصل، متفائل وأثق كثيرًا في لاعبي فريقي من أجل قلب الموازين". 

وأوضح: "اللاعب الجاهز بدنيًا وفنيًا، سيتواجد في التشكيلة الأساسية في لقاء الغد". 

وأتم: "هدفنا هز الشباك من أجل تسهيل المهمة، وبإذن الله سنعود إلى تونس بورقة التأهل". 

في المباراة الرابعة يستقبل الرجاء البيضاوي المغربي، على ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1. 

وأوحى الأسعد الشابي مدرب الرجاء، من خلال تصريحات تلفزيونية أطلقها بعد الانتصار بوجدة بالدوري، إلى أنه يشعر بالاطمئنان التام والمطلق وإيمانه القوي بقدرات لاعبيه لتجاوز أورلاندو. 

وقال الشابي إنه عثر أخيرا على روح المجموعة التي ظل يبحث عنها، مشيدا بالأجواء السائدة داخل الفريق، علاوة على لحمة الفريق القوية، كما أكد أنه يملك 25 لاعبا بذات القدر من الأهمية والمستوى. 

وأردف: "أملك فريقا جائعا شرسا بـ25 لاعبا جميعهم بنفس المستوى، وأشركت 7 لاعبين أمام مولودية وجدة لم يلعبوا في جنوب إفريقيا وأذهلني مستواهم لذلك أقول أني مرتاح لفريقي". 

زيعد الرجاء الأقوى لغاية الآن بالمسابقة وسجله يتجاوز ليس منافسه الحالي فحسب، بل كل فرق دور المجموعات، بعدما أنهى المرحلة بالعلامة الكاملة بـ18 نقطة، ودون استقبال مرماه لأي هدف وبأفضل هجوم. 

أرقام الرجاء تواصلت في الذهاب بتسجيل هدف في مرمى منافسه ذهابا، وهذا يمثل أفضلية كبيرة له إذ بإمكانه أن يعبر ولو بالتعادل السلبي